أكرم القصاص - علا الشافعي

أغانى وطنية لا يفوتك سماعها فى ذكرى نصر أكتوبر (فيديو)

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 01:00 ص
أغانى وطنية لا يفوتك سماعها فى ذكرى نصر أكتوبر (فيديو) شادية
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل مصر اليوم الأربعاء بانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي غنا لها العديد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، خاصة وأن بطولات المصريين مادة خصبة للتناول سواء في الغناء أو السينما والدراما، واخترانا لك عدد من الأغنيات التي لا يجب أن يفوتك سماعها في نصر أكتوبرومنها أغنية "سمينا وعدينا" من كلمات الشاعرة عليه الجعّار، ومن ألحان عبد العظيم محمد، وغنتها المطربة شهرزاد، وأغنية "عاش اللى قال" من كلمات محمد حمزة، وألحان بليغ حمدى.وغناء العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وأغنية "بسم الله" هى من كلمات عبد الرحيم منصور، وألحان بليغ حمدى، وأغنية "يا حبيبتى يا مصر" من كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدى وغناء النجمة الراحلة شادية.

وذلك بالإضافة إلى أغنية "على الربابة" من كلمات الشاعر عبد الرحيم منصور وألحان بليغ حمدى وغناء الراحلة وردة الجزائرية وأغنية "صباح الخير يا سينا" من كلمات عبد الرحمن الأبنودى وألحان كمال الطويل وغناء عبد الحليم حافظ، وأغنية "شايلين فى ايدنا سلاح" من كلمات نبيله قنديل وألحان على إسماعيل.

 ويعد الجيش المصرى هو أول وأقدم جيش نظامى فى العالم وتأسس قبل 7000 عام، فوجد فى مصر أقدم الجيوش النظامية فى العالم، وكان ذلك بعد توحيد الملك نارمر لمصر فى عام 3200 ق.م، وكان قبل ذلك العام لكل إقليم من الأقاليم المصرية جيش خاص به يحميه، ولكن بعد حرب التوحيد المصرية أصبح لمصر جيش موحد تحت إمرة ملك مصر.

وقد كان الجيش المصرى أقوى جيش فى العالم وبفضله أنشأ المصريون أول إمبراطورية فى العالم، وهى الإمبراطورية المصرية الممتدة من تركيا شمالا إلى الصومال جنوبا، ومن العراق شرقا إلى ليبيا غربا، وقد كان ذلك هو العصر الذهبى للجيش المصرى.

وتأسس الجيش المصرى الحديث فى حكم محمد على باشا الذى يعتبر مؤسس مصر الحديثة، حيث كون جيشا من المصريين لأول مرة بعد فترة ظل الجيش فيها حكرا على غير المصريين وخاصة المماليك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة