إحالة 3 مسئولين بمديرية تموين الدقهلية للمحاكمة التأديبية لارتكابهم مخالفات

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 09:13 م
إحالة 3 مسئولين بمديرية تموين الدقهلية للمحاكمة التأديبية لارتكابهم مخالفات كلبش - أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت النيابة الإدارية، بإحالة 3 مسؤولين بمديرية تموين الدقهلية، للمحاكمة التأديبية العاجلة، وذلك بعد ثبوت إرتكابهم مخالفات إدارية وقانونية جسيمة، والتلاعب فى طلبات فتح المخابز بقصد الإضرار بالمواطنين من أصحاب طلبات فتح مخابز بلدية، لحساب مواطنين آخرين لمساعدتهم فى إنهاء طلباتهم.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية، فى القضية رقم 103 لسنة 63 قضائية عليا، أن المحالين، قاموا خلال الفترة من 20 مارس 2019 حتى أول ديسمبر من نفس العام، وبدائرة عملهم خالفوا القوانين واللوائح والقرارات والنظم المعمول بها ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا الالتزام بأحكام ومدونات السلوك وأخلاقيات الخدمة المدنية.

وتبين من التحقيقات أن مختص شئون التموين بمديرية التموين بسوهاج، قام بتحرير مذكرة للعرض على وزير التموين فى أول يوليو 2019، بموجب الطلب المقدم من إحدى السيدات لفتح مخبز بلدى بمتوسط 3.5 رغيف للفرد يوميًا وهى نسبة أعلى من النسبة الحقيقية المطلوبة للموافقة على الطلب بالمخالفة للحقيقة ولما ورد بالدراسة المعدة والتى تضمنت أن متوسط نصيب الفرد محل الطلب 1.2 رغيف مما ترتب عليه رفضه دون وجه حق، وتأخر فى اتخاذ اللازم نحو الرد بشأن الطلب عاليه من 20 مارس 2019 حتى 10 يوليو من نفس العام.

وقام المحال بعرض موقف طلب مواطن آخر لفتح مخبز بلدى على وزير التموين بنسبو 0.55 رغيف للفرد يوميًا فى أول ديسمبر 2019 رغم كونه طلب مماثل ولاحق لطلب المواطنة الأولى والذى سبق الرد عليه فى 10 يوليو 2019 عن ذات القرية مما أدى الى الموافقة على ذلك الطلب رغم أحقية المواطنة صاحبة الطلب الأول.

كما كشفت التحقيقات أيضا أن مفتش بمركز المعلومات بالمديرية، اعتمد مذكرة المحال الأول للعرض على وزير التموين فى 10 يوليو 2019 بالمخالفة للحقيقة مما ترتب عليه الإضرار بها.

وضم آخر الإحالة أيضا، النيابة الإدارية أن مدير إدارة شئون التموين، لم يقم باتخاذ الإجراء القانونى الصحيح حيال عرض موقف الطلب الأول المقدم من المواطنة لفتح مخبز بلدى منذ تأشيرة وكيل المديرية على الدراسة فى 20 مارس 2019 لشئون التموين، أثناء عمله مديرًا لإدارة شئون التموين بمديرية تموين سوهاج وحتى 16 يونية 2019، تاريخ استلامه العمل وكيلًا للمديرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة