استفدنا إيه من حياة كريمة؟.. شاهد فرحة أهالى قرية نهطاى فى الغربية بمشروعات التعليم والطرق والصحة.. الأهالى: المبادرة حلم يراودنا منذ سنوات والعمل يسير على قدم وساق.. رئيس الوحدة المحلية: متابعة دورية للمشروعات

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 03:30 ص
استفدنا إيه من حياة كريمة؟.. شاهد فرحة أهالى قرية نهطاى فى الغربية بمشروعات التعليم والطرق والصحة.. الأهالى: المبادرة حلم يراودنا منذ سنوات والعمل يسير على قدم وساق.. رئيس الوحدة المحلية: متابعة دورية للمشروعات مشروعات حياة كريمة في قرية نهطاي التابعة لمركز ومدينة زفتى
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما ظل الريف مهمش وفقير من حيث الخدمات لعشرات السنوات، جاءت مبادرة " حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكون بمثابة طوق نجاة لأهالي تلك القرى، فتحقق أحلامهم بالعمل على إنشاء جميع المشروعات والخدمات التي يحتاجونها أسوة بالمدن.
 
رصد " اليوم السابع"، خلال جولته من داخل قرية نهطاي، التابعة لمركز ومدينة زفتي، في محافظة الغربية، متابعة العمل علي انشاء مشروعات مبادرة حياة كريمة والتي تري النور حاليًا للانتهاء منها خلال الأشهر القليلة القادمة.
 
 
وقال الدكتور محمد إمام، رئيس الوحدة المحلية بنهطاي لـ " اليوم السابع"، أن مشروعات المبادرة في إطار خطة الدولة لدعم القرى وتحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال دعم وتحسين مستوى المرافق والخدمات الحيوية، تنفيذاً لاستراتيجية مصر 2030 ، وخطط التنمية المستدامة.
 
وأضاف: أن أعمال ومشروعات المبادرة داخل القرية " تبطين ترعة العطف بقرية نهطاي والتي يتم تبطينها بتكلفة 40.2 مليون جنيه لخدمة 16 ألف نسمة، إنشاء المجمع الزراعي البيطري بالقرية والتي يتم بنائه بتكلفة 5.2 مليون جنيه، ومجمع الخدمات الحكومية والذي يتم بنائه بتكلفة مالية ٦مليون جنية ليخدم 19271 نسمة، ، والذي يتكون من 3أدوار (دور أرضي وعدد 2 دور علوي) لتقديم 8خدمات للمواطنين وهي (مركز تكنولوجي ، السجل المدني، الشهر العقاري ، مكتب التموين، مكتب بريد، الوحدة المحلية، المجلس المحلي، التضامن الاجتماعي ).
 
وأوضح أن مبادرة حياة كريمة حلم كان يراود اهالي القري بشكل عام ، حيث ان المواطنين داخل القري عاشوا في معاناة لسنوات طويلة نظرا لانعدام الخدمات العامة داخل هذة القري ، مضيفًا أن القرية اصبحت مثل المدينة في كافة الخدمات ولا ينقصها اي شيء.
 
فيما قال المهندس أحمد عبد النبي مسئول أحدٍ المشروعات، وهو المجمع الخدمات التي يتم العمل به الآن، أن المشروع علي مساحة 600 متر مربع، وهو عبارة عن طابق أرضي وطابقيين علوى، والذى سيحتوى على "وحدة محلية، شئون اجتماعية ، بريد ، مركز تكنولوجي " بجانب العديد من الخدمات التي يحتاجها المواطن توفيرا عليه من الذهاب الي المدينة.
 
فيما قال أحمد أنور عشماوى أحدٍ الأهالي ، إنه لم يكن يتوقع أن يتم العمل في هذة المشروعات جميعها في وقت واحد ، ولكن العمل في القرية والقري والعزب التابعة لها يسير علي قدم وساق ، مشيرًا ألي أن مشروعات نهطاي " مد خطوط مياة الشرب والصرف الصحي ، توصيل الغاز الطبيعي ، تطوير مركز الشباب ، تطوير المدارس وانشاء اجنحة جديدة ، انشاء مجمع الخدمات " بالإضافة آلي تطوير وتبطين ترعة العطف والتي كانت حلم يراود الأهالي.
 
ووجه الشكر للرئيس على المبادرة التي ستوفر جميع الخدمات العامة بالقرى، مشيرا إلى أن العمل على توصيل الغاز داخل القرية يسير علي قدم وساق، حيث تم الانتهاء من توصيل جميع الشوارع الرئيسية، والفرعية وحاليا يتم التوصيل للمنازل .
 
فيما قال أحمد الالفي أحد الاهالي، إن العمل بهذه السرعة على توصيل الغاز للقرية كان مفاجأة كبيرة لجميع الأهالى، موضحا أن مبادرة حياة كريمة، ستعمل على توفير حياة أدمية للأهالى، حيث أن القرية سوف تتحول إلى مدينة من خلال توفير كافة الخدمات التى توفرها المبادرة من "صرف صحى ومدارس ووحدات صحية"، وغيرها من المشروعات .
 
الجدير بالذكر، أن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أوضح أن خطة المحافظة في تنفيذ 1088 مشروع بتكلفة 3 مليار جنيه داخل 54 قرية و 88 تابع بمركز زفتى، مؤكداً أن جميع القرى ستحظى بالتطوير، ولكن هناك توقيتات للعمل في كل قرية، وسيشعر أهالي زفتى بمدى التغيير عقب الانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات، وستكون قريتي نهطاي وتفهنا العزب أولى القرى التي سيتم الانتهاء منها خلال 4 أشهر.
 
وأكد المحافظ على وجود كوادر شبابية بفريق عمل المبادرة تستطيع المحافظة الاعتماد عليهم لخلق حالة من الدعم الكامل لتنفيذ المبادرة على الوجه الأمثل، مشيراً إلى أن المحافظة تولي اهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية في مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة للدولة المصرية لتوفير حياة كريمة للمواطنين بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات.
 
احد-مشروعات-الغربية
احد-مشروعات-الغربية

احدي-المشروعات-بمحافظة-الغربية
احدي-المشروعات-بمحافظة-الغربية

احدي-مشروعات-حياة-كريمة-بالغربية
احدي-مشروعات-حياة-كريمة-بالغربية

جانب-من-مشروع-بالغربية
جانب-من-مشروع-بالغربية

مشروع-حياة-كريمة-بالغربية
مشروع-حياة-كريمة-بالغربية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة