أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى: على دول البلقان الاستمرار فى الإصلاحات للانضمام إلى التكتل

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 12:42 م
الاتحاد الأوروبى: على دول البلقان الاستمرار فى الإصلاحات للانضمام إلى التكتل الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، اليوم الأربعاء، إن الطريق نحو توسيع الاتحاد الأوروبي ذو اتجاهين، فمن ناحية، يتعين على المرشحين في دول غرب البلقان الاستمرار في الإصلاحات وتنحية خلافاتهم جانبًا. كما يتعين علينا، من ناحية أخرى، أن نفي بإلتزاماتنا.
جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها بوريل قبل قليل لدى وصوله إلى مدينة بردو في سلوفينيا للتحضير لقمة الاتحاد الأوروبي وغرب البلقان؛ أكد فيها أن الاتحاد الأوروبي سيتحدث "بشكل خاص عن قضايا الأمن والشئون الخارجية".
وأضاف بوريل - حسبما نُشر على موقعه الالكتروني الرسمي - أنه يتعين علينا مواءمة سياستنا الخارجية، لمواجهة التحديات المشتركة وتعزيز المزيد من أوجه التنسيق مع دول البلقان.
فيما يتعلق بصربيا وكوسوفو، أعرب بوريل عن سعادته في التغلب على بعض الصعوبات القائمة على الحدود في شمال كوسوفو، قائلا: علينا الآن أن نواصل عملية الحوار من أجل حل المشاكل بين الدول المرشحة، وعلينا أيضا أن نفي بتعهداتنا بشأن عملية توسيع الكتلة الأوروبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة