ختام ملتقى "مصر فى عيون الوافدين" على نغمات السمسمية بالمدينة الشبابية ببورسعيد

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 08:33 م
ختام ملتقى "مصر فى عيون الوافدين" على نغمات السمسمية بالمدينة الشبابية ببورسعيد جانب من الفعاليات
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت المدينة الشبابية بمحافظة بورسعيد، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات ملتقى "مصر في عيون الوافدين"، بمشاركة طلبة وطالبات 26 دولة، بحفل على نغمات السمسمية. 
 
بدأت الاحتفالية بطابور عرض لأعلام الدول التي بمثلها وفود من الطلبة والطالبات، والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم بعد ذلك حفل الفلكلور الشعبي الشهير بالمحافظة "السمسمية" أحيته فرقة" صوت البحر"، والتي تفاعل معاها الحضور بالتصفيق الحاد. 
 
كانت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية - الإدارة العامة للجامعات نظمت جلسة بعنوان "القيادة والريادة في تنفيذ التنمية المستدامة"  لطلاب وطالبات قطاع مدن البعوث الإسلامية بالأزهر الشريف المشاركين بملتقي"مصر في عيون الوافدين"، بالتعاون مع قطاع مدن البعوث الإسلامية بالازهر الشريف بمشاركة 26 دولة. 
 
أدار الجلسة الدكتور سمير عبد الفتاح غنيم استشاري التدريب وتنمية الموارد بالأمم المتحدة، تناول خلالها الحديث عن إنجازات الدولة المصرية والجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس عبدالفتاح السيسي. 
 
كما تحدث عن وسطية الدين الإسلامي وتعاليمه السمحة واهتمامها بنقل الثقافة المصرية الإسلامية للعالم أجمع، وتحدث أيضا عن أهمية مهارات التواصل الفعال في القيادة ومدي تأثيرها علي التنمية وريادة الأعمال، وتناول أهمية الريادة في خلق أفكار مبتكرة في بناء الثقافة وتبادل الخبرات بين الشعوب. 
 
يهدف الملتقى، إلى بث روح التعاون بين الطلاب واكسابهم مهارات جديدة والتعرف على معالم مصر السياحيه منها والثقافية والتاريخية والأثرية علاوة علي التعرف علي عادات وتقاليد الدول المشاركة واستغلال أوقات فراغ.
 
استعراضاترفرقة السمسمية
استعراضاترفرقة السمسمية

الطلاب المشاركون بالملتقى
الطلاب المشاركون بالملتقى

القيادات بوزارة الشباب والرياضة
القيادات بوزارة الشباب والرياضة

جانب من الحضور
جانب من الحضور

جانب من الدول المشاركة
جانب من الدول المشاركة

طابور العرض للدول
طابور العرض للدول

فرقة صوت البحر
فرقة صوت البحر
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة