أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد عيان يروى تفاصيل هروب القرود مرة أخرى بحدائق الأهرام.. لايف

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 09:40 م
شاهد عيان يروى تفاصيل هروب القرود مرة أخرى بحدائق الأهرام.. لايف عدسة اليوم السابع
كتب أحمد إسماعيل _ محمد العاصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في لايف جديد يقدمه تليفزيون اليوم السابع من منطقة حدائق الأهرام بالهضبة، يرصد فيه واقعة هروب قرود ونسانيس مرة أخرى، وأثارة الزعر والخوف بين المواطنين.

التقت عدسة اليوم السابع بأحد الشباب ويدعى أسامة من سكان المنطقة التي شهدت هروب القرود مرة أخرى، والذى روى لنا مشاهدته لعدد من القرود التي تقفز على الأشجار وشرفات العقارات.
 

وقال أسامة، إنه صور عددا من الفيديوهات التى تظهر "نسانيس" تتسلق أعلى شرفات المنازل، وتقفز عبر البلكونات والأسوار للبحث عن الطعام، لافتا إلى أن القرود الطليقة أثارت الذعر بين سكان المنطقة وسط تساؤلات عن سبب انتشارها.
 
وفي تصريحات خاصة لتليفزيون اليوم السابع، أكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تجرى متابعة الأمر منذ ظهور القرود في المرة الأولي، مضيفا أن الحديقة لم تتلق أي بلاغات بعودة ظهور تلك القرود حتى الآن.
 
وكانت قد شهدت المنطقة نفسها في وقت سابق بلاغ من المواطنون عن هروب قرود، حيث شكلت لجنة من مديرية الطب البيطري وحديقة الحيوانات بالجيزة لتتبع القرود الهاربة حرصًا على عدم تعرض المواطنين لأي أذى، وعلى الفور تم القبض على الشاب مالك تلك القرود وهو أحد سكان منطقة "حدائق الأهرام" ويهوى تربية النسانيس والقرود واعتاد على هذا الأمر مثل تربية الكلاب والقطط، لكنّ اثنين من النسانيس استطاعت الهرب، وخرجت من منزلهما وبدآ في رحلة تجول بمنطقة حدائق الأهرام، فيما تجرى عمليات البحث عن القرود بالتنسيق والتعاون مع حديقة حيوان الجيزة.   
 
من جانبها، أمرت النيابة العامة في الجيزة، بإخلاء سبيل المتهم بتربية القرود والنسانيس بمنطقة حدائق الأهرام بكفالة 3 آلاف جنيه على ذمة القضية، التي وجهت إليه فيها تهمة إثارة الذعر بين أهالي منطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة، وقال المتهم أمام جهات التحقيق: "أنا كنت بربيهم في بيتي ولما هربوا معرفتش أسيطر عليهم وأرجعهم"، فيما لا تزال محاولات مطاردة "النسانيس" الهاربة مستمرة، حيث تم اللجوء إلى استدراجهم بـ"موز مخدر" ليتمكنوا من السيطرة عليهم، في حين وضع الأطباء البيطريين وأخصائي حديقة الحيوان نسبة معينة من الدواء لتخديرهم دون الإضرار بصحتهم أو قتلهم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة