أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ دمياط تشارك فى حوار "إشبيلية" حول إنشاء مدن قادرة على الصمود

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 10:06 م
محافظ دمياط تشارك فى حوار "إشبيلية" حول إنشاء مدن قادرة على الصمود جانب من الحوار
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، فى حوار "إشبيلية" حول إنشاء مدن قادرة على الصمود، والذى جاء على هامش المنتدى العالمى الثالث للحكومات المحلية، والذى تنظمه هيئة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات (UNAOC)، بإشبيلية فى الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر.
 
وجاءت جلسة الحوار بحضور ميجيل إنخيل موراتينوس الممثل السامى للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، وخوان اسباداس عمدة إشبيلية وجيل بو عمدة ولاية كورنيوڤ بفرنسا، ورؤساء البلديات وقادة الحكومات المحلية ببعض المدن حول العالم.
 
وذكرت "المحافظ" إلى أنه تم خلال الحوار تسليط الضوء على المعلومات والممارسات والدروس المستفادة من تفشى جائحة كورونا، فضلاً عن عرض أهم المحاور والحاجات الملحة لجعل المدن أكثر مرونة على النحو الذى حدده الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة والهدف 16 من خطة الأمم المتحدة لعام 2030، فقد أبرزت الأزمة عن سُبل تعزيز المحاور السكانية الأكثر مرونة. 
 
وفى هذا السياق، قدمت "الدكتورة منال عوض" خلال الحوار عرضًا تضمن أهم الجهود التى حققتها محافظة دمياط لمجابهة تداعيات جائحة كورونا، خاصة مع ما تشكله من أزمة صحية عالمية فى طابعها الأول، إلا أنها تُعد أزمة لها عدة تأثيرات على النواحى الاجتماعية والاقتصادية، لذا فقد عكفت المحافظة على وضع حلول أساسية لتلك الأزمة، جاء أبرزها تنفيذ عدة مبادرات لتمكين المرأة على المستوى الاقتصادى وإنشاء اول مدينة صديقة للنساء للعمل على تحقيق ذلك الهدف .
 
وفى ختام جلسة الحوار أهدت الدكتورة منال عوض درع محافظة دمياط إلى خوان إسباداس عمدة اشبيلية تقديرًا لما حققته المدينة تحت قيادته ومنها استضافة هذا المنتدى العالمى الهام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة