أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة تكشف موعد انتهاء ذروة الموجة الرابعة لكورونا وطرق التعامل مع المدارس.. وتؤكد: الاصابات بسيطة وسجلنا أقل عدد وفيات خلال الموجة.. حسام حسنى: تلقيح جميع العاملين بالمدارس قبل 10 أكتوبر ولا توقف للدراسة

الخميس، 07 أكتوبر 2021 08:00 ص
الصحة تكشف موعد انتهاء ذروة الموجة الرابعة لكورونا وطرق التعامل مع المدارس.. وتؤكد: الاصابات بسيطة وسجلنا أقل عدد وفيات خلال الموجة.. حسام حسنى: تلقيح جميع العاملين بالمدارس قبل 10 أكتوبر  ولا توقف للدراسة وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان أن مصر تشهد استقرارا في اصابات كورونا اليومية منذ 12 يوميا وهو ما يشير إلي تخطى ذروة الإصابات في الموجة الرابعة مؤكدة أن الذروة يتبعها الإستقرار في الاصابات ثم تأتى مرحلة التراجع في الإصابات اليومية .

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه يتم حاليا الاستمرار في رصد التحولات اليومية للاصابات الخاصة بكورونا، مشيرة إلي أن الحديث عن موجة خامسة من الإصابات مبكرا، وتابعت : لكن اذا عاودت الاصابات للارتفاع مرة اخرى بعد الاستقرار والتراجع ستكون الموجة الخامسة، مشيرة إلي أن التطعيمات الخاصة بلقاح كورونا لعبت دورا كبيرا في تراجع الاصابات وقلصت انتشار الفيروس .

 

أقل في عدد الوفيات


وأشار الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في تصريحات لليوم السابع،  إلي أن مصر في الموجة الرابعة أقل في عدد الوفيات وربما الاصابات مشيرا إلي أن التطعيمات لعبت دورا كبيرا في نشر المناعة المجتمعية التى تتحقق وترتفع معدلاتها بالوصول إلي تطعيم 70% من المواطنين وتابع : مع نهاية العام سيكون تم تطعيم ما لايقل عن 50% من المواطنين خاصة الطلاب والعاملين بالحقل التعليمى بالاضافة الي الموظفين العاملين بالجهاز الادارى للدولة .

وأضاف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان إلي أن هناك 1100 مركز للتطعيمات ومسر وفرت ما لايقل عن 40 مليون جرعة من لقاح كورونا حتى الآن مضيفا أن نسب كبيرة من المرضى المترددين علي المستشفيات حالات بسيطة في حين انخفضت الحالات الحرجة خاصة من التوسع في تطعيم كبار السن واصحاب الأمراض المزمنه .

استقرارا للاصابات اليومية


وأوضح الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن الفترة المقبلة ستشهد استقرارا للاصابات اليومية وحاليا نحن في مرحلة الثبات ومع نهاية الشهر سيكون هناك تراجع للاصابات وتابع : ندعو الجميع للالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية كاملة حتى مع الحصول علي اللقاح وتابع : لن تتوقف المدارس وسيتم الانتهاء من تطعيم العاملين في التعليم قبل 10 اكتوبر الجارى.

 

وحول أبرز إحصائيات الوضع الحالي لمكافحة فيروس كورونا المستجد في مصر مقارنة بالعالم احتلت مصر المركز رقم 10في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة (%5.7) بعد كل من سوريا (6.5%) والإكوادور‎ (6.4%) ويسبق مصر كل من الصومال (5.6%) وتايوان (5.2%) و وتأتى فانواتو في المرتبة الأولى (%25) تليها إم إس زاندام (%22.2) واليمن (%19.0) والصحراء الغربية (%10) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.

مصر فى المركز 167 في نسبة التعافي


كما احتلت مصر المركز رقم 167 في نسبة التعافي بنسبة (84.4%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن وتليها السودان ( 83.8%) فيما حلت مصر في المركز ال 180 من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة حيث بوجد (2922  لكل مليون نسمة وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن بينما جاءت في المركز ال 78 في عدد المصابين بالفيروس من بين 223 منطقة ودولة حول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة