بنت المنيا شرفت بلدها.. نور طالبة بالصف الثانى الإعدادى تحصل على المركز السابع عالميا فى أولمبياد اللغة الإنجليزية.. نافست أهل اللغة 6 أشهر.. وخاضت مسابقات وتوجت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية

الخميس، 07 أكتوبر 2021 02:30 م
بنت المنيا شرفت بلدها.. نور طالبة بالصف الثانى الإعدادى تحصل على المركز السابع عالميا فى أولمبياد اللغة الإنجليزية.. نافست أهل اللغة 6 أشهر.. وخاضت مسابقات وتوجت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية نور تحصد المركز السابع عالميا في مسابقة اللغة الإنجليزية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليست المسابقة الأولى التى خاضتها، وإنما هى واحدة من عدة مسابقات تفوقت فيها، وكان أغلبها على مستوى الجمهورية، وتمكنت من الحصول على المركز الأول فى كل تحدى دخلته، طالبة الصف الثانى الإعدادى تفوقت على أهل اللغة الإنجليزية فى العالم وحصدت المركز السابع عالميا.

"نور وائل قطب" طالبة بالصف الثانى الإعدادي بمحافظة المنيا، تمكنت من الحصول على المركز السابع عالميا فى الأولمبياد الدولى للغة الإنجليزية، بعد مشاركتها ضمن المنتخب المصرى الذى مثل مصر فى المسابقة العالمية للغة الإنجليزية "Hippo 2021".

قالت نور وائل قطب، شاركت العام الماضى فى نفس المسابقة ولم أوفق، فقررت أن أشارك للعام الثانى على التوالى فى المسابقة التى جمعت العديد من الدول الأجنبية، وكان لدى من الإصرار ما يكفى لتحقيق مركزا متقدما فى المسابقة.

وأضافت: كان من المفترض أن تنظم المسابقة فى دولة إيطاليا، إلا أنه نظرا للظروف التى تمر بها البلاد من جائحة كورونا، تم تنظيم المسابقة أون لاين، وحصولى على المركز السابع، يرجع إلى المدرسة والمنزل اللذان قدما لى كل الدعم للوصول إلى تلك المرحلة بعد التصفية من بين 50 ألف مشارك من مختلف دول العالم.

وتابعت: كانت المنافسة على 3 مراحل تخطيت المرحلة الأولى وتم اختيارى لتمثيل مصر ضمن المنتخب المصرى المشارك فى الأولمبياد، وبالفعل تخطيت المرحلة الأولى والثانية والثالثة ورغم التحدى الكبير مع أهل اللغة الأجنبية إلا أن الحماس والإصرار وتشجيع أسرتى والمعلمين بالمدرسة كانا دافعا لى لخوض التحدى والتفوق فيه.

وواصلت: علمت من المدرسة أن هناك مسابقة عالمية لمن يريد خوضها، فكانت التصفيات على مستوى الجمهورية، ونجحت فى أن أكون فى المركز الأول على مستوى الجمهورية وتم اختيار 9 من بيننا لتمثيل مصر فى المسابقة وكنت أنا واحدة منهم.

نور-تحصل-على-المركز-السابع-عالميا-فى-الأولمبياد-الدولي-للغة-الإنجليزية-(1)

فى سياق متصل، قال وائل قطب والد الطالبة نور، إن ابنته لديها عزيمة وإصرار وتحدى، ونحن نقوم بتشجيعها وتوفير كل سبل الراحة لها، من أجل التفوق خاصة أنها تعودت منذ الصغر على المشاركة فى المسابقات وخوض غمار التحدي.

وأضاف: نجعل نور خلال المسابقات رقم واحد فى المنزل ونعمل على توفير كافة الأجواء المناسبة لها من أجل تحقيق التفوق والحصول على المراكز الأولى وهى دائمة ترفع راسنا من خلال تفوقها، خاصة أننا كنا مقتنعين بما تقوم به نور، حتى أننا قلنا إن أبسط استفادة ممكن تحصل عليها نور فى المسابقة التعرف على الثقافات المختلفة وطريقة الأسئلة والمنافسة.

نور-تحصل-على-المركز-السابع-عالميا-فى-الأولمبياد-الدولي-للغة-الإنجليزية-(2)

وتابع: نحن مهتمون أن ترى نور العالم الخارجى وثقافته، فقد اشتركت فى مسابقة سنغافورا ونافست دولا كثيرة، فنحن نهتم بالتعرف على الثقافات المختلفة خاصة أن تلك المسابقات لا يوجد لها حدود سنية وذلك يتيح لها منافسة من هم أعلى منها.

ومن ناحيته أعرب المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا، عن فخره بتحقيق أحد أبنائه من طلاب المنيا هذا الإنجاز الذى تم من خلال الأولمبياد الدولى للغة الإنجليزية، والذى يتكون من 9 فئات حصلت مصر منها على 3 مراكز عالمية، نافست فيها ماليزيا ومتفوقة على باقى الدول المشاركة فى الأولمبياد الذى يقوم على قياس مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة "قراءة، كتابة، تحدث، استماع" وفق الإطار المرجعى الأوروبى "CEER".

 ولفت، إلى إن تقسيم المشاركين من حيث نوع التعليم والسن إلى فئات تنافس منتظمة وهى خاصة بالمدارس الرسمية والخاصة، أما الفئات الخاصة فهى للمدارس الدولية والمتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية، ما يكسب الأولمبياد أهمية كبيرة ويزيد من فعالية ما يدرسه ويتعلمه الطالب فى المدرسة وبالتالى تحقيق الجودة والتنافسية على كافة المستويات.

 

 

نور-تحصل-على-المركز-السابع-عالميا-فى-الأولمبياد-الدولي-للغة-الإنجليزية-(3)

 
 
 
نور-تحصل-على-المركز-السابع-عالميا-فى-الأولمبياد-الدولي-للغة-الإنجليزية-(4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة