أكرم القصاص - علا الشافعي

صناعة السينما والدراما تنتعش من جديد بعد تدهورها بسبب كورونا.. مسلسلات بمئات الملايين قيد التنفيذ منها House of the Dragon وThe Lord of the Rings.. ومارفل أطلقت شعلة البداية بالإيرادات الضخمة.. فيديو وصور

الخميس، 07 أكتوبر 2021 05:30 م
صناعة السينما والدراما تنتعش من جديد بعد تدهورها بسبب كورونا.. مسلسلات بمئات الملايين قيد التنفيذ منها House of the Dragon وThe Lord of the Rings.. ومارفل أطلقت شعلة البداية بالإيرادات الضخمة.. فيديو وصور House of the Dragon
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الفترة الماضية انتعاشة بسوق السينما والدرامية العالمية، والتي كانت تأثرت بشكل كبير بسبب جائحة تفشي فيروس كورونا، الذى أجبر صالات العرض السينمائي في جميع أنحاء العالم على الإغلاق، مما تسبب في خسائر فادحة للكثير من شركات الإنتاج التي أعلن بعضهما الإفلاس.

 

وبعد ما يقارب العامين على تفشي الجائحة وتراجع مؤشرات الإيرادات بشكل كبير، حصلت بعض الأفلام التي عرضت مؤخراً في صالات العرض السينمائي على شعلة البداية، بعد تحقيقها لنسب إيرادات ضخمة وسط الإجراءات الاحترازية التي تفرضها بعض الدول وهو ما يعد بداية قوية لعودة صناعة السينما بشكل كبير.

ومن بين تلك الأفلام التي حصدت إيرادات ضخمة في الافتتاحية الأولي لها فيلم Venom: Let There Be Carnage الذى نجح في الوصول لإيرادات بلغت 90.1 مليون دولار في الافتتاحية الأولي له، بالإضافة إلى فيلم Black Widow الذي حقق إيرادات وصلت لـ 80 مليون في الافتتاحية الأولي.

كما نجح فيلم الأكشن والإثارة No Time to Die في رفع سقف الطموحات من جديد بتحقيقه إيرادات بلغت 119 مليون دولار في شباك التذاكر بالافتتاحية الأولي للفيلم من 54 سوقًا في جميع أنحاء العالم، فيما نجح الجزء التاسع من سلسلة Fast & Furious  على حصد ما يقارب الـ 720 مليون دولار منذ طرحه في يونيو الماضي، ليضيف بعض المؤشرات الإيجابية لصناعة السينما خلال الفترة المقبلة.

كما تشهد صناعة الدراما، نهضة كبيرة خلال الفترة الماضية، بعد عودة الضوء الأخضر من جديد لبعض الأعمال التي كانت قد توقفت عملية تصويرها بسبب تفشي جائحة كورونا، ومنها سلسلة  The Lord of the Rings، التي تعد الأضخم إنتاجياً على مدار التاريخ بتكلفة وصلت لحوالي 500 مليون دولار للموسم الأول بحسب ما صدر من منصة أمازون، بالإضافة إلى عودة عملية تصوير مسلسل House of the Dragon الجديد بكفاءة كبيرة لاستغلال حالة تحسين الصناعة.

ووفقاً لتقرير جديد نشرته صحيفة فاريتي، فإن نهضة سوق الدراما من جديد سيرفع من كفاءة المنصات التليفزيونية التي حازت على إعجاب الكثيرين خلال الفترة الماضية، وهو ما دفعها الى التطوير المستمر لجذب اكبر عدد من المشاهدين الذين تركوا صالات العرض السينمائي امام فيروس كوورنا وقرروا الانتقال لعالم المنصات الرقمية والاشتراك بها لمشاهدة الاعمال الحصرية داخل منازلهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة