أكرم القصاص - علا الشافعي

رادارات بالطرق السريعة لتأمين الرحلات عبر المحافظات..

"المرور" تستعد للعام الدراسى الجديد.. غرف عمليات لمتابعة حركة السيارات على مدار الساعة.. نشر الأوناش بمحيط المدارس لرفع حالات الانتظار الخاطئ.. حملات لرصد متعاطى المخدرات بالطرق.. ودوريات مرورية لسحب الأعطال

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 04:00 م
"المرور" تستعد للعام الدراسى الجديد.. غرف عمليات لمتابعة حركة السيارات على مدار الساعة.. نشر الأوناش بمحيط المدارس لرفع حالات الانتظار الخاطئ.. حملات لرصد متعاطى المخدرات بالطرق.. ودوريات مرورية لسحب الأعطال حملة مرورية - ارشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت إدارات المرور، خطط استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد، غدا السبت لتوفير المناخ الآمن لطلاب المدارس والجامعات، والقائمين على العملية التعليمية، من خلال تكثيف التواجد الشرطى الفعال، وانتشار أفراد الشرطة فى محيط المدارس، لسحب أى كثافات مرورية تظهر بالطرق خلال أوقات الذروة، وعلى مدار اليوم بالكامل.

 

وتقوم الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء مؤمن سعيد مساعد الوزير للمرور، بنشر الخدمات المرورية على الطرق السريعة، لتأمين رحلات المواطنين والطلاب على المحاور الرابطة بين المحافظات على مدار اليوم، مع تكثيف تواجد تصفية الكثافات المرورية بكافة الطرق التى تظهر خلال رحلات الذهاب، والعودة على مدار اليوم، بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق.

 

وتعزز الإدارة انتشار الخدمات المرورية بمحيط الجامعات والمدارس والطرق المؤدية إليها، ومنع حدوث أى اختناقات مرورية بها، خاصة فى أوقات الدخول والخروج للطلاب والعاملين، مع تكثيف الحملات المرورية بنطاق المدارس والجامعات لضبط المخالفات المرورية، خاصة فتح الأبواب أثناء السير، وتحميل ركاب على الأجزاء الخارجية للسيارة، وتحميل ركاب زيادة، وعدم الصلاحية الفنية للسيارات، والسرعة الزائدة.

 

وتعين إدارة المرور خدمات مرورية من الأوناش، لرفع حالات الانتظار الخاطئ التى تؤثر على عملية دخول وخروج الطلاب، بالتنسيق مع مسئولى المدارس الواقعة بنطاق كل قطاع لتعيين خطوط سير معلومة للأتوبيسات التابعة لها، وتخصيص أماكن انتظار لها بعيدًا عن نهر الطريق، بما لا يؤثر على الحركة المرورية.

 

كما تقوم إدارة المرور بتفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين فى حالة حدوث أى أعطال أو حوادث مرورية، من خلال الاتصال على رقم 0122111000 -24021233، وسيتم تكثيف السيارات أعلى المحاور والطرق التابعة للإدارة التى تكتظ بالمركبات، كما سيتم مراقبة السرعة أعلى الطرق السريعة من خلال الردارات المتحركة والمنتشرة أعلى الطرق لتقليل الحوادث، كما سيتم تكثيف الحملات المرورية الخاصة بالكشف عن متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة من سائقى الأتوبيسات، حرصا على سلامة المواطنين والطلاب، وتجنبا لوقوع أى حوادث، مع نشر مباحث المرور بكافة مواقف السيارات، لمنع التلاعب فى تعريفة الركوب.

 

وكما سيتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة بما يتلاءم مع مواعيد بدء اليوم الدراسى منذ الساعة السادسة صباحًا، وسيتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتنظيم الحركة المرورية بنطاق المدارس والجامعات، وتسهيل حركة عبور المشاة بها، خاصة فى أوقات الدخول والخروج، وشن حملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعة بالتنسيق مع وزارة الصحة، حرصًا على سلامة الطلاب والمواطنين بالطرق المؤدية للقاهرة والجيزة قادمًا من الأقاليم.

 

كما وضعت الإدارة العامة لمرور الجيزة، خطة مرورية بمناسبة العام الدراسى الجديد، لمواجهة الكثافات المرورية التى تتواجد عادة بالقرب من المدارس والجامعات لإحداث حالة من السيولة المرورية، وتم تعيين خدمات مرورية أمام المدارس لرفع كل الإعاقات المرورية.

 

وقامت الإدارة بالتنسيق مع مديرى المدارس، للتنبيه على قائدى الأتوبيسات المدرسية بالانتظار فى الأماكن المخصصة لهم، لعدم إعاقة الحركة المرورية وتعيين مدرسين على أبواب المدارس لسرعة دخول الطلبة، وكذلك التنبيه على أولياء الأمور فى المساهمة فى حل ذلك المشكلة، وذلك بعدم الوقوف أو الانتظار بالمركبات أمام أبواب المدارس.

 

وعززت الإدارة المناطق بالخدمات المرورية اللازمة بالمواقع فعليا فى الفترة الصباحية والمسائية يكون من الساعة 6 صباحا قبل بدء دخول المدارس بوقت كاف وفى الفترة المسائية من الساعة 12 ظهرا قبل خروج المدارس، وذلك للقضاء على الكثافات المرورية الناتجة عن دخول وخروج المدارس بالشوارع والميادين بالمناطق المحيطة بالمدارس بنطاق مدينة الجيزة.

 

كما تم تعزيز الخدمات المرورية بالميادين والمحاور الرئيسية بنطاق المدينة بالضباط العاملين بالشئون الإدارية بكافة أقسام الإدارة أثناء دخول وخروج الطلاب من المدارس من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 10 صباحا يوميا، وضباط وحدات التراخيص من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 8 صباحا، وكذلك يتم تعزيز الخدمات الميدانية بالفترة المسائية من الساعة 1م حتى الساعة 4م.

 

كما عززت الإدارة، تواجد الضباط والأفراد والمجندين بالأماكن ذات الكثافات المرورية التى يتواجد بها تجمع مدارس وكثافات طلابية كبيرة خلال العام الدراسى للمناطق المحيط بالجامعات، كجامعة القاهرة وجامعة 6 أكتوبر، التى تستلزم تكثيف الخدمات المرورية للقضاء على الكثافات المرورية الناتجة عن دخول وخروج الجامعات بالشوارع المحيطة بها بشوارع (ثروت – والجامعة – والنهضة – وميدان الحصرى – والجامعة بمدينة 6 أكتوبر)، وكذلك القضاء على ظاهرة الانتظار الخاطئ بتلك المناطق والتى يترتب عليها كثافات مرورية عالية.

 

وتم تدعيم المحاور والشوارع الرئيسية بلافتات للتنبيه بعدم الانتظار الخاطئ، وإعداد الحملات اللازمة على سيارات السرفيس، ومنع الانتظار الخاطئ والقضاء على ظاهرة تقطيع خط السير وزيادة التعريفة المقررة، وذلك لتخفيف العبء على أولياء الأمور، كما ستتم متابعة سيارات السرفيس والالتزام بكل خطوط السير ومنع الانتظار الخاطئ مع تدعيم مطالع الكبارى بالأفراد، لمنع المواقف العشوائية وتعطيل حركة المرورية وتدعيم المحاور والميادين والشوارع الرئيسية بالأفراد قائدى الدرجات البخارية، لتسهيل الحركة المرورية والإخطار عن أى أعطال تعوق الحركة المرورية.

 

وفى القاهرة تم الانتهاء من وضع خطة محكمة لتحقيق السيولة المرورية على كافة الميادين والشوارع، فى ضوء ما يتسم به بدء العام الدراسى من ارتفاع الكثافات المرورية، خاصةً فترات توجه الطلاب إلى المدارس والجامعات، وأثناء العودة بالمتابعة الميدانية الشاملة لحركة المرور بالعاصمة على مدار اليوم الكامل، والتعامل الفورى مع أية كثافات مرورية، كما سيتم القيام بحملات مرورية تستهدف منع الإنتظار أمام المدارس ومحيط الجامعات، مما يسبب تعطل حركة المرور.

 

 

ويتمركز أفراد من إدارة المرور فى الأماكن الحيوية على مدار اليوم بالكامل، ليتم حل أى أزمة للزحام المرورى الذى من المتوقع أن تشهده شوارع العاصمة خلال الساعات الأولى من صباح أول أيام للفصل الدراسى الجديد، حيث سيكون هناك تنسيقا بين الإدارة وباقى القطاعات لرصد الكثافات التى تشهدها المناطق التى تشهد ازدحامات.

 

 

ومن المقرر، أن يكون هناك متابعة لسيارات السرفيس، من خلال إدارة مرور القاهرة، مع التشديد على الالتزام بكافة خطوط السير، ومنع الانتظار الخاطئ مع تدعيم مطالع الكبارى بالأفراد، لمنع المواقف العشوائية وتعطيل حركة المرورية، وتدعيم المحاور والميادين والشوارع الرئيسية بالأفراد قائدى الدرجات البخارية، لتسهيل الحركة المرورية والإخطار بأى أعطال تعوق الحركة المرورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة