أكرم القصاص - علا الشافعي

تأخر القطارات والمترو وتضرر أنابيب المياه الجوفية بسبب زلزال طوكيو.. صور

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 11:27 ص
تأخر القطارات والمترو وتضرر أنابيب المياه الجوفية بسبب زلزال طوكيو.. صور انفجار انابيب المياة بسبب الزلزال
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب زلزال العاصمة اليابانية طوكيو، مساء أمس الخميس، بلغت قوته 5.9 درجة على مقياس ريختر، ما أدى إلى إصابة 32 شخصًا، وإلحاق أضرار بأنابيب المياه الجوفية وتوقف القطارات ومترو الأنفاق، واستمرت الاضطرابات المرورية حتى صباح اليوم الجمعة، مع تأخير القطارات المحلية وتكدس عدد الركاب فى المحطات، وفقا لما نشره موقع "bgdailynews" .

وقالت وكالة الأرصاد الجوية في اليابان، إن مركز الزلزال كان فى محافظة تشيبا شرقي طوكيو على عمق نحو 80 كيلومترا، ولم يكن هناك خطر حدوث تسونامي.

التقرير من مصدرة الاجنبى
التقرير من مصدرة الاجنبى

تسبب الزلزال في تأرجح المباني، وقال كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو، إنه لا توجد شذوذ فى منشآت الطاقة النووية في المنطقة، فيما تعمل معظم القطارات، صباح الجمعة، لكن مع تأخيرات كبيرة وقيود على الدخول لتجنب الازدحام، ويظهر من الصورة المنشورة على موقع "bgdailynews" ، أن هناك طابور انتظار طويل خارج محطة شينجوكو في طوكيو، وكان المئات من المسافرين في الصباح يتكدسون في محطة كاواجوتشى.

التكدس داخل محطة القطار
التكدس داخل محطة القطار

 

تكدس المواطنين فى القطار
تكدس المواطنين فى القطار

فيما قالت وكالة إدارة الحرائق والكوارث، الجمعة، إن 32 شخصًا أصيبوا بجروح، ثلاثة منهم إصاباتهم خطيرة، جراء الزلزال، وقالت الشرطة في محافظة تشيبا، حيث أصيب 11 شخصًا، إن امرأتين في موقعين منفصلين لويتا كاحليهما عندما ألقيا على الأرض أثناء الزلزال، كما ذكرت وكالة إدارة الكوارث، أن قطار ركاب خرج عن مساره جزئيًا في شرق طوكيو عندما توقف بشكل طارئ، مما تسبب في سقوط ثلاثة ركاب وإصابة ثلاثة ركاب بجروح طفيفة، وأصيب آخرون في محافظات كاناغاوا وسيتاما وجونما.

المياة تملئ الشوارع بعد انكسار المواسير الارضية بسبب الزلزال
المياة تملئ الشوارع بعد انكسار المواسير الارضية بسبب الزلزال

 

تكدس الركاب داخل محطة القطار
تكدس الركاب داخل محطة القطار

وقالت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية القابضة إن نحو 250 منزلا في وسط طوكيو انقطعت الكهرباء مؤقتا، كما قالت شركة شرق اليابان للسكك الحديدية، إن قطارات "شينكانسن" فائقة السرعة داخل وخارج طوكيو أوقفت لفحوصات السلامة لكنها استؤنفت فيما بعد.

التكدس بسبب الزلزال
التكدس بسبب الزلزال

 

انفجار انابيب المياة
انفجار انابيب المياة

 

انفجار انابيب المياة بسبب الزلزال
انفجار انابيب المياة بسبب الزلزال

وأشار التقرير إلى أنه "تم إعادة تشغيل خط Yamanote في طوكيو ومترو الأنفاق في وقت متأخر من يوم الخميس، ولكن مع تأخيرات كبيرة، خارج محطة شيناجاوا بطوكيو، حيث توقفت القطارات المحلية مؤقتًا بسبب انقطاع التيار الكهربائي"، كذلك كان هناك طابور طويل من الناس يحاولون العودة إلى منازلهم باستخدام سيارات الأجرة.

وتقطعت السبل بالعشرات في طوكيو وكاناجاوا وتشيبا في المحطات، ولجأ البعض إلى المرافق التي أقامتها البلديات المحلية، فيما توقفت العديد من المصاعد تلقائيًا، مما أدى إلى محاصرة بعض الأشخاص مؤقتًا، وقال مسؤولو مكافحة الحرائق والكوارث إن أنابيب المياه الجوفية تضررت في عشرات المواقع في طوكيو، كانت المياه تتدفق من الأرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة