أكرم القصاص - علا الشافعي

تسلا تنقل مقرها من كاليفورنيا إلى تكساس.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 01:00 م
تسلا تنقل مقرها من كاليفورنيا إلى تكساس.. اعرف التفاصيل تسلا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إن شركة صناعة السيارات الكهربائية تخطط لنقل مقرها الرئيسي من مدينة بالو ألتو في سيليكون فالي في كاليفورنيا إلى أوستن بولاية تكساس، حيث تقوم ببناء مجمع ضخم لتصنيع السيارات والبطاريات.

وتنضم Tesla إلى Oracle و HP و Toyota Motor في نقل المقر الرئيسي للولايات المتحدة إلى تكساس من كاليفورنيا ، التي تفرض ضرائب عالية نسبيًا وتكاليف معيشية مرتفعة، وفي حين أن وادي السيليكون هو أيضًا خلية تطوير لأفكار وشركات جديدة ، تشتهر تكساس بعمالة أرخص ولوائح تنظيمية أقل صرامة.

وقال ماسك في الاجتماع السنوي للشركة الذي عقد في مصنع السيارات في تكساس: "أنا متحمس للإعلان عن نقل مقرنا الرئيسي إلى أوستن ، تكساس"، وقال: "هذه ليست مسألة مغادرة تسلا كاليفورنيا" ، مشيرًا إلى أنها تخطط لزيادة الإنتاج من مصنعها الرئيسي في كاليفورنيا ومصنع نيفادا بنسبة 50٪.

ومع ذلك ، فإن مصنع فريمونت بولاية كاليفورنيا "مزدحم" ومن الصعب على الناس شراء منازل في كاليفورنيا ، على حد قوله، وانتقل الملياردير ماسك بنفسه إلى ولاية لون ستار من كاليفورنيا في ديسمبر للتركيز على المصنع الجديد لصانع السيارات الكهربائية في الولاية وشركة صواريخ سبيس إكس ، التي لديها موقع إطلاق في الطرف الجنوبي من ولاية تكساس.

وكان لماسك علاقة صخرية في بعض الأحيان مع كاليفورنيا ، حيث هدد بنقل مقر شركة Tesla والبرامج المستقبلية إلى تكساس خلال خلاف حول إغلاق مصنع Tesla في Fremont ، كاليفورنيا بسبب COVID-19 ، على سبيل المثال.

وفي الاجتماع، عرض تصميمًا لما بدا وكأنه إبزيم حزام على طراز رعاة البقر مزين بعبارة "لا تعبث مع T" - حرف T في نمط شعار Tesla، وتستند هذه العبارة إلى حملة تكساس الجليلة والشعبية لمكافحة إلقاء القمامة - لا تعبث بتكساس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة