أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ساعات من انطلاق العام الدراسى الجديد.. طوارئ بالمحافظات وحملات مكثفة إزالة الإشغالات بمحيط المدارس.. تعقيم ونظافة الفصول الدراسية.. جولات ميدانية للمحافظين فى أول يوم دراسى.. وغرفة عمليات بالتنمية المحلية

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 12:19 م
قبل ساعات من انطلاق العام الدراسى الجديد.. طوارئ بالمحافظات وحملات مكثفة إزالة الإشغالات بمحيط المدارس.. تعقيم ونظافة الفصول الدراسية.. جولات ميدانية للمحافظين فى أول يوم دراسى.. وغرفة عمليات بالتنمية المحلية تعقيم ونظافة الفصول
كتب ـ على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد المقرر له 9 أكتوبر الجارى، ووسط حالة من التأهب والاستعداد فى جميع البيوت المصرية، ترفع جميع الأجهزة التنفيذية فى المحافظات حالة الاستعداد القصوى لاستقبال العام الدراسي الجديد. 
 
أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، استعداد المحافظات لبدء العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أن وزارة التنمية المحلية شكلت غرفة عمليات مركزية للمتابعة بشكل لحظى مع غرف العمليات فى المحافظات وغرفة عمليات مجلس الوزراء من الآن وحتى انطلاق العام الدراسي، والتدخل الفورى فى حال وجود أى عائق أو مشكلات. 
 
وأوضح قاسم لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة التنفيذية فى المحافظات بدأت قبل أسابيع من انطلاق العام الدراسي الجديد بمتابعة استعدادات وجاهزية المدارس، خاصة المدارس التى كانت تحتاج إلى صيانة وترميم، بالإضافة إلى تعقيم ونظافة الفصول الدراسية، و,ضع ملصقات توعية بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، لافتا إلى أنه من المقرر أن يجرى المحافظين جولات ميدانية على المدارس فى أول أيام الدراسة للتأكد من سير وانتظام اليوم الدراسى. 
 
كما لفت قاسم، إلى استمرار المحافظات بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة فى تطعيم منتسبى العملية التعليمية بلقاح فيروس كورونا، من المعلمين والعاملين فى المدارس وممن هم فوق سن 18 سنة، فى إطار توجيهات رئيس الوزراء بتطعيم كل منتسبي العملية التعليمية بلقاح فيروس كورونا.
 
وتابع قاسم، أن رجال المحليات كثفوا خلال الأسابيع الماضية أيضا حملات إزالة الإشغالات والمخلفات من محيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجانب أسوار المدارس حتى يتمكن الطلاب من الوصول لمدارسهم بسهولة ويسر، لافتا إلى استمرار تنظيم معارض مستلزمات المدارس والزى المدرسى، لجميع المراحل التعليمية بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة لا تقل عن 25%، مع الغرف التجارية بالمحافظات والقطاع الخاص.
 
واختتم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، بالتأكيد على أنه تم التشديد على المحافظات بالتنسيق مع مديريات التعليم وشركات المياه والصرف الصحى وقطاع الكهرباء للتأكد من تواجد جميع المرافق فى جميع المدارس سواء الجديدة أو القائمة ضماناً لانتظام العملية التعليمية من اليوم الاول للعام الدراسى الجديد وتوفير عناصر الجودة التى تتطلبها العملية التعليمية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة