أكرم القصاص - علا الشافعي

رضا صلاح

مباراة مصر وليبيا .. بداية جديدة مع كيروش

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 08:18 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل منتخب مصر تحت قيادة البرتغالى كارلوس كيروش، مباراة صعبة في التاسعة مساء اليوم الجمعة، أمام نظيره منتخب ليبيا متصدر المجموعة على استاد برج العرب، في إطار مباراة الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وتأتى صعوبة المباراة من تخوف الجماهير المصرية من أداء منتخب مصر الباهت الذي ظهر عليه فى كل مبارياته مع حسام البدري المدير الفنى السابق للفراعنة، والتي لم نستشعر بوجود أي بصمة للبدري على أداء لاعبي الفراعنة، ولكن هل يتغير هذا الأداء في وجود كيروش المدرب الجديد للمنتخب الوطنى؟، كما كان يظهر ذلك بشكل واضح مع الجيل الذهبى للمنتخب الوطنى تحت قيادة الأسطورة حسن شحاتة.

لذلك أرى أن كيروش يسعى في مباراة مصر وليبيا لتغيير وجهة نظر الجماهير في أداء المنتخب الوطنى واستعادة أداء الفراعنة المعروف عنهم داخل المستطيل الأخضر، وبناء خطة متوازنة بين الدفاع والهجوم والاعتماد بشكل كبير على الفرعون الصغير محمد صلاح لاقتناص الثلاث نقاط من مباراة اليوم أمام ليبيا لتكون دفعة قوية في تأهل مصر لمونديال قطر 2022.

وأيضا كيروش يسعى لإسعاد الجماهير المصرية فى ضربة البداية الرسمية مع منتخب مصر، كما وعد فى تصريحاته خلال المؤتمر الصحفى للمباراة، وتأكيده على تقديم أداء جيد يحسن صورة الفراعنة والبحث عن الفوز منذ الثانية الأولى فى اللقاء.

وأرى أن كيروش سوف يقوم بتغيير طريقة لعب الفراعنة في مباراة اليوم بتقليل المساحات والاعتماد على التأمين الدفاعى حفاظا على نظافة الشباك مع الضغط على منتخب ليبيا لإحراز هدف مبكر يربك حسابات المنافس، خاصة فى وجود الثنائى الهجومى محمد صلاح ومصطفى محمد، والعمل على الاستفادة من سرعات وتألق الفرعون محمد صلاح مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وأتمنى أن يتعامل كيروش مع مباراة مصر وليبيا بشكل جدى لتحقيق فوز كبير لإعادة الثقة للجماهير المصرية، لأن الفوز في هذه المباراة سيكون له أكبر أثر فى الخروج من الهزة الحالية للفراعنة والتخلص من التشكيك فى قدرات اللاعبين، وأيضا ستعيد الثقة المطلوبة للمراحل القادمة والأصعب فى ارتباطات المنتخب الوطنى.

وفى النهاية.. أتمنى من ظهور بصمة كارلوس كيروش على أداء منتخب مصر فى مباراة اليوم أمام ليبيا لإعادة أمجاد الفراعنة من جديد، خصوصا أن لديه جيل من المواهب الكروية قادر على تحقيق الكثير للكرة المصرية والتواجد على منصات التتويج وإسعاد الجماهير دائما.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة