التفاصيل الكاملة لموعد انتهاء ذروة الموجة الرابعة لكورونا.."فيديو"

السبت، 09 أكتوبر 2021 08:00 ص
التفاصيل الكاملة لموعد انتهاء ذروة الموجة الرابعة لكورونا.."فيديو" جيرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم جيرمين شلبى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة لموعد انتهاء ذروة الموجة الرابعة لكورونا.

وتابعت التغطية الخاصة أنه أكدت وزارة الصحة والسكان أن مصر تشهد استقرارا في اصابات كورونا اليومية منذ 12 يوميا، وهو ما يشير إلي تخطى ذروة الإصابات في الموجة الرابعة، مؤكدة أن الذروة يتبعها الاستقرار في الإصابات ثم تأتى مرحلة التراجع في الإصابات اليومية .

 

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه يتم حاليا الاستمرار في رصد التحولات اليومية للاصابات الخاصة بكورونا، مشيرة إلى أن الحديث عن موجة خامسة من الإصابات مبكرا، وتابعت: لكن إذا عاودت الاصابات للارتفاع مرة أخرى بعد الاستقرار والتراجع ستكون الموجة الخامسة، مشيرة إلى أن التطعيمات الخاصة بلقاح كورونا لعبت دورا كبيرا في تراجع الاصابات وقلصت انتشار الفيروس .

 

وأشار الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن مصر في الموجة الرابعة أقل في عدد الوفيات وربما الإصابات، مشيرا إلى أن التطعيمات لعبت دورا كبيرا في نشر المناعة المجتمعية التى تتحقق وترتفع معدلاتها بالوصول إلي تطعيم 70% من المواطنين، وتابع: مع نهاية العام سيكون تم تطعيم ما لايقل عن 50% من المواطنين خاصة الطلاب. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة