أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة الأزهر تستقبل طلابها بتحية العلم وتحذير بمنع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا.. وتؤكد: سداد المصروفات الدراسية للطلبة غير القادرين.. وعدم طبع أى كتب أو مذكرات والاعتماد على الكتاب الإلكترونى.. صور

السبت، 09 أكتوبر 2021 12:18 م
جامعة الأزهر تستقبل طلابها بتحية العلم وتحذير بمنع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا.. وتؤكد: سداد المصروفات الدراسية للطلبة غير القادرين.. وعدم طبع أى كتب أو مذكرات والاعتماد على الكتاب الإلكترونى.. صور جامعة الازهر تستقبل طلابها فى أول أيام العام الدراسى الجديد
كتب ـ لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت جامعة الأزهر اليوم السبت، طلابها مع بداية العام الدراسى، حيث اصطف الطلاب لأداء تحية العلم وترديد النشيد الوطنى، وذلك بحضور الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس الجامعة، ونوابه.
 
وأبدى المحرصاوى ضيقه الشديد من عدم الإقبال من منتسبى الجامعة بالحصول على لقاح كورونا، مناشدا الطلاب بسرعة التسجيل، حيث إن الجامعة وفرت 14 نقطة لتلقي اللقاح.
 
وأضاف رئيس جامعة الأزهر، أنه قد نضطر إلى منع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول الحرم الجامعى، وقام بتوزيع كتاب صادر من إدارة رعاية الطلاب، تضمن كيفية الاشتراك بأنشطة الجامعة. 
 
وكشف الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، عن  نقاط التطعيم، شملت نقاط في الدراسة، بمقر مستشفى الطلبة الجامعي، وكلية اللغة العربية، لتطعيم منسوبي قطاع الدراسة، كما تم تخصيص نقاط تطعيم بمقر حرم جامعة الأزهر بمدينة نصر، شملت نقطة بمقر مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ونقطة بالإدارة الطبية أمام كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، وثالثة بكلية التربية بنين، ورابعة بمقر البنك الأهلي القديم في مبنى المعامل المركزية بجوار كلية العلوم. 
 
وبالنسبة لفرع البنات، فقد تقرر وضع نقاط تطعيم في الإدارة الطبية لفرع البنات،  وذلك بمقر المدينة الجامعية للطالبات بمدينة نصر، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وكلية طب الأسنان بنات، وقاعة كلية الصيدلة بنات، وكلية التجارة بنات، إضافة لنقاط تطعيم في مقر المركز الطبى بالمدينة الجامعية للبنين بمبنى الشهيد اللواء عادل رجائى.
 
كما أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، عدة قرارات للتيسير على الطلاب؛ حيث تضمنت: سرعة الإعلان عن الأسماء المقبولة بالمدن الجامعية مساء اليوم لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تسكينهم بعد التحقق من حصولهم على التطعيم، وكذا توجيه الدعوة لمسئولي بنكي: مصر، والأهلي المصري؛ لبحث سبب عدم تفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني بالكامل .
 
كما قرر رئيس الجامعة تشكيل لجنة من التوجيه المالي والإداري؛ للوقوف على سبب تأخر إعلان نتيجة التنسيق لبعض الطلاب، وتحويل المتسبب للتحقيق العاجل، وتكليف رئيس الإدارة المركزية للمدن ومديري المدن الجامعية وشئون التعليم بسرعة الانتهاء من مراجعة الكشوف بصورة نهائية. 
 
كما كلف نواب الفروع بمتابعة سرعة تسكين الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية، إضافة إلى عقد لقاء مفتوح مع الطلاب في المدن؛ للوقوف على المشاكل ومحاولة حلها، وتلقي المقترحات، والرد على الاستفسارات ومتابعة ما تبقى من صيانة حتى تعمل المدينة بكامل طاقتها.
 
ووجه رعاية الشباب في الكليات بالتواصل مع الطلاب غير المقتدرين؛ لتقوم الجامعة بسداد رسوم الدراسة عنهم من خلال صندوق التكافل الطلابي.
 
  جاء ذلك بحضور الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، و مجدي عبد العزيز، أمين عام الجامعة، والدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، و أسامة توفيق، مدير عام المدن الجامعية، وحامد سيد إسماعيل، مدير عام شؤن التعليم بالجامعة، و هدى فوزي، مدير عام المدن الجامعية للطالبات.
 
وقرَّرت جامعة الأزهر منعَ التعامل بالكتاب الورقي، والاستعاضة عنه بأقراص مدمجة بدءًا من العام الدراسي الحالي.
 
ونصَّ قرار جامعة الأزهر على عدم بيع أو طباعة كتب أو مذكرات أو أي مواد ورقية بدءًا من العام الجامعي 2022/2021، اتساقًا مع رؤية الدولة للتحول الرقمي.
 
ونص القرار على إفادة مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأقراص مدمجة "cd"، تقسم داخليا إلى مجلدات باسم كل شعبة "البرامج الدراسية" داخل كل مجلد للشعبة لكل فرقة دراسية.
 
وتضمن القرار إقرار عضو هيئة التدريس باسم الكتاب ومحتواه ومسئوليته الكاملة عما يتضمنه وموافقته على نشره إلكترونيًّا، وموافقة مجلس القسم على تدريس الكتاب ضمن مقررات القسم للكليات النظرية والعملية.
 
كما نص القرار على تحصيل رسوم الكتب من الطلاب وفق للقواعد المعمول بها على من خلال تطبيق إلكتروني ينشأ لهذا الغرض، على أن يتم تحويل تلك الإيرادات إلى الكلية، ويكون عميد الكلية مسئولا عن وضع ضوابط توزيعها على أعضاء هيئة التدريس على أن يقتطع من الإيرادات نسبة للطلاب المحتاجين، ونسبة 40% للخدمات الرقمية الخاصة بتطبيق منظومة الكتاب.
 
WhatsApp Image 2021-10-09 at 10.31.01 AM (1)
 


 

WhatsApp Image 2021-10-09 at 10.31.00 AM
 

WhatsApp Image 2021-10-09 at 10.30.59 AM
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة