ردود فعل إيجابية بعد فوز مصر على ليبيا.. فيفا يتغنى بالفراعنة.. متعب يشيد بمرموش.. فضل يكشف أبرز المكاسب.. وكيروش كسب ثقة الجماهير المصرية وأعاد الأداء الجيد للفريق

السبت، 09 أكتوبر 2021 01:38 ص
ردود فعل إيجابية بعد فوز مصر على ليبيا.. فيفا يتغنى بالفراعنة.. متعب يشيد بمرموش.. فضل يكشف أبرز المكاسب.. وكيروش كسب ثقة الجماهير المصرية وأعاد الأداء الجيد للفريق منتخب مصر
كتب: محمد مراد - حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب مصر فوزا مهما على نظيره الليبى بهدف نظيف سجله عمر مرموش، وبهذا الفوز تصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد ليبيا عند 6 نقاط فى المركز الثانى.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كلا من: محمد الشناوي فى حراسة المرمى، و أحمد حجازي و محمود الونش و أحمد فتوح و أكرم توفيق و محمد النني و عمرو السولية و محمد صلاح و عبد الله السعيد و عمر مرموش و مصطفى محمد.

ونرصد أبرز ما جاء بعد المباراة في التقرير التالي:

 

الفيفا يشيد بالفراعنة

نشرت الصفحة الرسمية لبطولة كأس العالم 2022، عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، تغريدة، احتفالا بفوز المنتخب المصرى على نظيره الليبى في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم القادمة.

وجاءت التغريدة كالتالى: "عادت الهزيمة الأخيرة لمصر على أرضها في تصفيات كأس العالم إلى يونيو 2004 ضد كوت ديفوار، لقد فازوا بـ19 مباراة وتعادلوا في واحدة من 20 تصفيات مؤهلة على أرضهم".

 

Capture
 

كسب الثقة

نجح البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطنى، فى كسب ثقة الجماهير المصرية، وإعادة الأداء الجيد للفراعنة بعد ما فقد الكثير من الجماهير الثقة فى أداء المنتخب خلال الفترة الماضية، كما نجح فى إعادة الوضع الطبيعى للمنتخب الوطنى فى مجموعته، حيث تصدر المجموعة لأول مرة منذ انطلاق التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

الصقر يكشف المكاسب

كشف أحمد حسن، نجم الكرة المصرية السابق، أهم الدروس المستفادة من فوز منتخب مصر على ليبيا، في المباراة التى جرت بينهما، الجمعة، على استاد برج العرب فى الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر.

وأضاف أحمد حسن، في تصريحات تليفزيونية في الاستديو التحليلي لمباراة مصر وليبيا على قناة أون تايم سبورت: "منتخب مصر قام بالمطلوب منه، وهو الفوز، لتصدُّر المجموعة، والمنافس كان قليل الحيلة هجوميا ودفاعيا أمام الفراعنة".

وعن الإيجابيات قال الصقر: "وجود مصطفى محمد بهذه الكثافة في منطقة الجزاء، وتأقلم مرموش مع الفراعنة سريعا، وتقارب الخطوط، أصبح المنتخب يملك بدلاء مميزين".

وتابع نجم منتخب مصر السابق: "المنتخب الجيد هو الذى يملك وفرة وبدائل في جميع المراكز، مرموش لاعب جيد الكرة تحبه، وهو يملك ثقة كبيرة في نفسه، وانطلاقته بهذا الشكل ستساعده على مزيد من التألق".

 

كيروش يؤكد تقديم كرة قدم جيدة

أبدى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، سعادته بالفوز على نظيره ليبيا، في المباراة التى جرت بينهما، الجمعة، على استاد برج العرب فى الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر.

وقال كيروش، في تصريحات تليفزيونية في الاستديو التحليلي لمباراة مصر وليبيا على قناة أون تايم سبورت: "استحققنا الثلاث نقاط وتوقعت الفوز أمام ليبيا ولعبنا كرة قدم جيدة، لاعبو منتخب مصر يبذلون أفضل ما لديهم، والاستعدادات للمباراة القادمة أمام ليبيا بدأت من الآن".

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر: "كان لا بد من تسجيل أهداف أكثر من ذلك، حيث كان هناك تركيز بشكل عالي أمام ليبيا ومحاولات على كل كرة في اللقاء".

وتابع كيروش: "لاعبو منتخب ليبيا تصدروا بسبب قوتهم وأنهم لديهم مدرب جيد، وكان لا بد علينا التركيز من أجل الفوز، وهو ما حدث، ونتصدر المجموعة الآن وسنقاتل حتى النهاية للحفاظ على الصدارة".

 

فضل يوضح أهم المزايا

أكد محمد فضل، نجم الكرة المصرية السابق، أن التسديد كان السلاح القاتل للمنتخب أمام ليبيا، في المباراة التى جرت بينهما، الجمعة، على استاد برج العرب فى الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر.

وقال فضل، في تصريحات تليفزيونية في الاستديو التحليلي لمباراة مصر وليبيا على قناة أون تايم سبورت: "المنتخب قدم مباراة جيدة واللاعبون ضغطوا بشكل جيد رغم التحديات بأنها أول لقاء رسمي لكارلوس كيروش، وتحدثت عن التسديد قبل المباراة، ولا بد من استخدام هذا السلاح بشكل جيد في مثل هذه المباريات الصعبة".

وأضاف فضل: "محمد صلاح كان تحت الرقابة، وحينما يقع في هذا الموقف لا بد أن يساعده جميع زملائه".

 

رغم ضيق الوقت فى تولى مهمته الرسمية مع المنتخب الوطني، نجح البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة، فى وضع بصماته سريعا على كتيبة المنتخب أمام ليبيا، رغم الاستعداد للمباراة في وقت قليل، حيث كتب كيروش فصل الثقة الأول مع الجماهير المصرية في أول مهمة رسمية مع الفراعنة، بعد الفوز على المنتخب الليبي، وتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد ليبيا عند 6 نقاط فى المركز الثانى.

 

متعب يشيد بموهبة مرموش

تحدث عماد متعب عن أهمية فوز مصر على ليبيا، في المباراة التى جرت بينهما، الجمعة، على استاد برج العرب فى الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر.

وأضاف متعب، في تصريحات تليفزيونية في الاستديو التحليلي لمباراة مصر وليبيا على قناة أون تايم سبورت: "كيروش كسب الرهان على عمر مرموش، واللاعب قدم شهادة ميلاده مع المنتخب رغم التخوف من الدفع به أساسيا في لقاء اليوم.

وتابع متعب: "المنتخب قدم مستوى جيدا، وهناك تنظيم وعمل فني واضح، وهجوميا عندنا لاعيبة مميزة زي محمد صلاح أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي"، فى أول لقاء رسمي لكارلوس كيروش وجهاز جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة