أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ بجامعة عين شمس مع بدء العام الدراسى الجديد.. الكليات تسارع الزمن لإنهاء تطعيم الطلاب بلقاح كورونا.. الانتهاء من صيانة المدرجات والمعامل وجداول المحاضرات.. واستعدادات خاصة بالكواشف الحرارية والكمامات.. صور

السبت، 09 أكتوبر 2021 08:00 ص
طوارئ بجامعة عين شمس مع بدء العام الدراسى الجديد.. الكليات تسارع الزمن لإنهاء تطعيم الطلاب بلقاح كورونا.. الانتهاء من صيانة المدرجات والمعامل وجداول المحاضرات.. واستعدادات خاصة بالكواشف الحرارية والكمامات.. صور جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عميد كلية الحقوق: تقسيم طلاب كل فرقة دراسية لمجموعتين لتقليل الكثافات بالمدرجات


 
ينطلق اليوم السبت العام الجامعى الجديد، والذى اعتمد الخريطة الزمنية والجدول الزمنى له المجلس الأعلى للجامعات، حيث تستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا، ووفقا الخريطة الزمنية للعام الدراسى بالجامعات، ينتهى الفصل الدراسى الأول فى 13 يناير 2022.، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم السبت الموافق 15 يناير، وتنتهى فى 3 فبراير 2022، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 5 فبراير، وتنتهى الخميس 17 فبراير 2022.

8d922473-8371-4558-a81b-6797c0cc5d6b

ويبدأ الفصل الدراسى الثانى فى 19 فبراير 2022، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا لتنتهى الخميس 9 يونيو 2022، على أن تجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهرى يونيو ويوليو 2022، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.



واستعدادا للعام الدراسى الجديد الذى بات يفصلنا عنه أيام معدودة، رفعت كليات جامعة عين شمس، حالة الطوارئ، للإسراع فى اجراءات تطعيم الطلاب بلقاح كورونا، فضلا عن اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التى من شأنها تأمين العملية التعليمية، فضلا عن الانتهاء من كافة التجديدات وأعمال الصيانة، لترفع شعار جاهزيتها للدراسة.

714d4969-dac7-47da-8624-f42907e582ed

وعن أهم استعدادات الكليات، ففى كلية الحقوق بجامعة عين شمس، كشف الدكتور ناجى عبد المؤمن عميد الكلية، أنه مع بداية الدراسة سيتم تقسيم طلاب كل فرقة دراسية فى الشعبتين العربية والإنجليزية إلى مجموعتين ( أ ) و( ب )، بحيث يقتصر الحضور فى الأسبوع الأول على المجموعة ( أ )، ويقتصر الحضور فى الأسبوع الثانى على المجموعة ( ب )، وهكذا بالتناوب بينهما حتى انتهاء الفصل الدراسى الأول.



وأشار عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه سيتم يوميا تسجيل جميع للحاضرات، ووضعها فى ذات اليوم على المنصة التعليمية للكلية .


وقال عميد الكلية: إنه سوف يتولى كل أستاذ شرح مقرره للمجموعتين تباعا دون تكرار، وبحيث ما يشرح للمجموعة (أ) يتم تسجيله ووضعه على المنصة للمجموعة ( ب ) والعكس، وبالتالى يلتزم طلاب المجموعتين بجميع أجزاء المقرر المشروحة فى المدرج .

95e09865-6bcf-4cce-9c93-7a1c23416fdd

وأكد عميد الكلية أنه تم الانتهاء من إعلان جداول المحاضرات، فضلا عن الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمدرجات وقاعات الدراسة، مع الاستمرار فى أعمال تطعيم كافة الطلاب بلقاح كورونا، لافتا إلى أنه لن يسمح لأى طالب بدخول الكلية بدون شهادة التطعيم .



أما فى كلية الآداب بجامعة عين شمس، فكشفت الدكتورة حنان كامل وكيلة كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، أن الكلية اتخذت استعدادات خاصة فى مقدمتها الإسراع فى إنهاء تطعيم كافة الطلاب بلقاح فيروس كورونا .



وقالت وكيلة كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، إن إجراءات التطعيم للطلاب بدأت من شهر تقريبا ولازالت مستمرة وفق نظام مميكن فى سبيل الانتهاء من أعمال تطعيم أكبر عدد من الطلاب قبل بداية العام الدراسى.



وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم كافة أعضاء هيئة التدريس بالكلية وكذلك العاملين والموظفين، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم حوالى 6 آلاف طالب حصلوا على الجرعة الأولى للقاح، مناشدة كافة الطلاب بسرعة التسجيل والتقدم للحصول على اللقاح، قائلة :"مفيش طالب هيدخل بدون شهادة التطعيم ".



وأضافت أن من بين الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسى الجديد، الانتهاء من كافة أعمال الصيانة القاعات والمدرجات ومنشآت الكلية بالكامل .



وأكدت الدكتورة حنان كامل، أن الكلية استعدت بالكواشف الحرارية والكمامات وكافة أدوات التعقيم، لافته إلى أنه سيتم تقسيم الطلاب لدفعات منهم دفعتين فترة صباحية ودفعتين فترة مسائية وذلك لتقليل الكثافات داخل قاعات المحاضرات .



ووجهت رسالة للطلاب قائلة :"لازم تتطعموا ولا تصدقوا الشائعات وبلاش نقابل بعض بالأحضان والبوس والحفاظ على التباعد الاجتماعى عشان نحمى نفسنا ومجتمعنا من هذا الوباء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة