أخبار مصر..الرئيس السيسي يلقى كلمة بقمة جلاسكو عن موقف مصر تجاه تغير المناخ

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 01:00 م
أخبار مصر..الرئيس السيسي يلقى كلمة بقمة جلاسكو عن موقف مصر تجاه تغير المناخ الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها:

 

بسام راضي: الرئيس السيسي يلقى كلمة فى قمة جلاسكو عن موقف مصر تجاه تغير المناخ

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يشارك اليوم الإثنين في الشق رفيع المستوى من قمة الأمم المتحدة للتغيرات المناخية بجلاسكو (cop26).

 

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لمتابعة مشروعات العاصمة الإدارية وممشى أهل مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اجتماعا لمتابعة مشروعات العاصمة الإدارية وممشى أهل مصر، بحضور عدد من الوزراء والجهات المعنية.

 

القوات البحرية المصرية والأمريكية تنفذان تدريبا عابرا بنطاق الأسطول الجنوبى

فى إطار دعم العلاقات العسكرية وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها من الدول الشقيقة والصديقة، نفذت القوات البحرية المصرية والقوات البحرية الأمريكية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر وذلك بإشتراك الفرقاطة المصرية " إسكندرية " والسفينة البرمائية الأمريكية  "USS Portland".

 

"معلومات الوزراء" يستعرض أبرز مؤشرات الصناعات الغذائية محلياً وعالمياً

استعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، في تقرير له أبرز مؤشرات الصناعات الغذائية عالمياً ومحلياً، بالإضافة إلى تناول ظاهرة سلاسل القيمة العالمية وبروزها في الاقتصاد العالمي، وما يتصل بذلك من تناول العوامل الدافعة لزيادة الطلب العالمي على الأغذية المصنعة والمشكلات التي يمكن أن تحد من النفاذ إليها على مستوى الدول والشركات.

 

الداخلية تبدأ سحب رخص القيادة والتسيير من غير الملتزمين بالملصق الإلكترونى

وجهت وزارة الداخلية، حملات مكبرة، صباح اليوم الاثنين، لضبط المركبات التى لم يلتزم أصحابها بتركيب الملصق الإلكترونى، حيث سيتم اعتباراً من اليوم ضبط المخالفين وسحب رخصتى القيادة والتسيير مع إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

الأرصاد الجوية: تحسن الأحوال الجوية وانعدام فرص سقوط الأمطار بالقاهرة

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، إن الأيام القليلة الماضية شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة على غير المعدلات الطبيعية بمقدار درجتين إلى 3 درجات متابعة: "شهدنا تقلبات جوية في العديد من المحافظات التي شهدت سقوط أمطار.. وبداية من اليوم هناك تحسن في الأحوال الجوية".

 

تحرير 3998 مخالفة لسيارات لعدم تركيبها الملصق الإلكترونى

حررت الجهات المعنية 3998 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكترونى، ورفعت 42 سيارة ودراجة نارية متروكة فى الشوارع، وتحرير 3751 مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة.

 

الصحة: سرطان الثدى ينتشر فى أماكن أخرى بالجسم والاكتشاف المبكر يزيد نسبة الشفاء

قالت وزارة الصحة والسكان إن سرطان الثدي قد ينتشر إلى أماكن أخرى في الجسم، وتابعت: الكشف المبكر يضمن للسيدات نسبة شفاء عالية.

 

"الرئاسى الليبى": ملتزمون بتسليم السلطة لرئيس منتخب عبر الصناديق

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبى، موسى الكوني، مساء الأحد، بالمنسق الخاص لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ريزدون زينينغا، لبحث آخر تطورات الأوضاع السياسية في البلاد.

 

الصحة تعلن بدء إجراءات تحليل الدفعة الأولى من لقاح موديرنا بهيئة الدواء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن بدء اجراءات تحليل الشحنة الأولي من لقاح موديرنا بمعامل هيئة الدواء المصرية علي أن يتم توفيرها في 1100 مركز بالجمهورية .

 

الأرصاد: منخفض سطحى يتسبب فى ارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط لـ4 أمتار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجة البحري معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا؛ كما تشهد الأيام القادمة انخفاض طفيف في درجة الحرارة علي كافة الأنحاء

 

قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تواصل أنشطتها المكثفة خلال شهر أكتوبر

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم المجتمع المدنى لرفع معدلات الأداء والتدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظات، قامت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بتنفيذ عدد من الفعاليات المميزة وذلك خلال شهر أكتوبر.

 

الهيئة الهندسية تعلن أسماء الفائزين بمسابقة اختيار جدارية مدينة مصر للألعاب الأوليمبية

بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمشاركة جميع قطاعات الشعب من الفنانين التشكيليين والمصممين فى مسابقة تصميم جدارية مدينة الألعاب الأوليمبية الجديدة بالعاصمة الإدارية، حيث اعتمد اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، نتيجة مسابقة اختيار تصميم الجدارية الكبرى "ملحمة مصر الرياضية" أمام مبنى المراسم بمدينة مصر للألعاب الأوليمبية الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تبلغ مساحتها طول 170 مترا، وعرض 3,5 متر .

 

الصحة تعلن استقبال 2 مليون جرعة من لقاح سينوفاك هدية من الصين

استقبلت وزارة الصحة والسكان اليوم الاثنين، 2 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا"سينوفاك" بمطار القاهرة الدولي مقدم من الحكومة الصينية فى إطار التعاون المشترك بين مصر والصين لمواجهة الجائحة.

 

خريطة توزيع أجهزة التابلت للصف الأول الثانوى على المديريات التعليمية.. التفاصيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خريطة توزيع أجهزة التابلت للصف الأول الثانوى على المديريات التعليمية كالتالى:

أسعار الذهب اليوم ترتفع 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 782 جنيها للجرام

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر تشهد حالة من الارتفاع بقيمة 3 جنيهات الآن، حيث صعد الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 782 جنيها للجرام، وسط صعود في السعر العالمي للذهب إلي مستويات 1785 دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة