أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. انطلاق قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ فى جلاسكو بمشاركة الرئيس السيسي

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 06:00 م
أخبار مصر.. انطلاق قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ فى جلاسكو بمشاركة الرئيس السيسي الرئيس السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع على مدار الساعات الماضية، عددا من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها، بدء فعاليات قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ المقامة فى مدينة جلاسكو بمشاركة 190 دولة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث توجه الرئيس السيسي، إلى بريطانيا للمشاركة في الدورة 26 "لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ” والتي ستعقد على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بمدينة جلاسجو.
 

الرئيس السيسي يلتقى أمير قطر ورئيس وزراء بريطانيا على هامش قمة تغير المناخ

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جلاسجو، مع أمير قطر تميم بن حمد، وذلك على هامش قمة تغير المناخ
 

الرئيس السيسي يلتقى المستشارة الألمانية ميركل فى جلاسجو

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في جلاسجو.
 
وفي أكتوبر الماضى، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً عبر تقنية الفيديو كونفرانس من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
 

مشاورات سياسية بين مصر وقبرص حول قضية سد النهضة والأوضاع فى الإقليم

عُقدت اليوم الاثنين بمقر وزارة الخارجية جولة مشاورات سياسية بين مصر قبرص، وذلك برئاسة كل من مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير د. بدر عبد العاطى من الجانب المصرى والسكرتير الدائم لوزارة الخارجية القبرصية كورنيليوس كوميلو، وبحضور عدد من مساعدى ونواب مساعدى وزير الخارجية المصرى ووفدى البلدين وسفير قبرص بالقاهرة.
 

الرئيس السيسي يصدق على الترخيص بالبحث عن البترول واستغلاله بخليج السويس

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين، قرار للرئيس عبد الفتاح السيسى، بقانون يحمل رقم 132 لسنة 2021، بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بى بى مصر، للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله فى منطقة جنوب غارب البحرية بخليج السويس.
 

مجلس الوزراء: خطة لتركيب 16.6 مليون عداد مياه مسبوق الدفع بحلول 2030

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة تنفيذ عدد من الخطوات الخاصة بترشيد استهلاك المياه، حيث أكد الدكتور عاصم الجزار، خلال الإجتماع، أنه تم إعداد خطة تنفيذية متكاملة بتوقيتات محددة لتركيب عدادات المياه مسبوقة الدفع على مستوى الجمهورية حتى 2030، موضحًا أن الخطة تستهدف الوصول إلى 16.6 مليون عداد مسبوق الدفع بحلول عام 2030.
 

المالية تنفى إعداد مشروع قانون بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه لا نية مطلقًا لقيام وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية بإعداد مشروع قانون جديد بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، والغرامات والفوائد وما يُماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية، مثلما حدث من قبل.
 

علي فرج يتصدر التصنيف العالمي للإسكواش للشهر الـ 23 فى تاريخه

كشفت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA" عن التصنيف الجديد للاعبين لشهر نوفمبر الجارى، وحافظ البطل المصرى علي فرج، لاعب وادى دجلة، على صدارة التصنيف العالمى للشهر الثالث على التوالى والثالث والعشرين فى مسيرته الاحترافية، ليصبح بذلك ثالث أكثر اللاعبين المصريين هيمنة على الصدارة.
 

مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون مكافحة الإرهاب

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى خلال جلسته اليوم الاثنين، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2005. 
وتمت الموافقة بأغلبية ثلثى أعضاء مجلس النواب حيث انه من القوانين المكملة للدستور. 
 

"5+5" الليبية: تعهد من ممثلي دول الجوار فى اجتماع القاهرة بإخراج المرتزقة

استكمالا لمخرجات اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” في جنيف في 8 أكتوبر 2021 والذي تبنت فيه خطة عمل لخروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية، اجتمعت اللجنة العسكرية بم مثلي دول السودان وتشاد والنيجر وباستضافة كريمة من جمهورية مصر العربية وبتيسير من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وبحضور رئيس البعثة يان كوبیش وأبدی ممثلي دول السودان وتشاد والنيجر استعدادهم التام ل لتنسيق والتعاون الذي يكفل خروج كافة المقاتلين الذين يتبعون لدولهم وبكافة تصنيفاتهم من الأراضي الليبية.
 

جوتيريش: الفشل فى مواجهة التغير المناخى سيمثل حكما بالموت على سكان الأرض

قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إن العالم يواجه كارثة مناخية لا مفر منها، مشددا على أن الأعوام الـ 6 الماضية هي الأكثر سخونة وارتفاعا في درجات الحرارة على كوكب الأرض، وعلينا أن نتصرف بسرعة لإنقاذ الإنسانية في مواجهة التغير المناخى.
وأضاف جوتيريش خلال كلمته في افتتاح قمة تغير المناخ المنعقدة في جلاسجو بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الفشل في مواجهة التغير المناخى سيمثل حكما بالموت على سكان الأرض، مطالبا بعدم استخدام الوقود الناتج عن استخدام الفحم لأنه يدفع البشرية نحو الهاوية.
 

التضامن: تخصيص وحدات للاكتشاف المبكر للإعاقة بقرى حياة كريمة

تنفذ وزارة التضامن الاجتماعى بقيادة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن بالتعاون مع الجهات المعنية ومبادرة "حياة كريمة"، للارتقاء بمستوى معيشة الأسر فى القرى المستهدفة، كذلك تخفيف العبء على المواطنين والمرأة الريفية، كذلك تعمل وزارة التضامن على تخصيص وحدة اكتشاف مبكر للإعاقة فى قرى حياة كريمة، حيث تم الكشف المبكر على الأطفال أقل من 5 سنوات، لإجراء الفحوصات الشاملة لهذه القرى واكتشاف جميع الأطفال فى هذه السن، وتنفيذ تدخلات مبكرة فى جوانب متعلقة بالتخاطب والجهاز العصبى والحركى للأطفال.
 

تقارير: برشلونة يعلن تعاقده مع تشافى الخميس المقبل

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الإثنين، عن موعد الإعلان عن التعاقد مع مدرب السد القطري، تشافي هيرنانديز، لقيادة البارسا بعد إقالة رونالد كومان لسوء النتائج.
واستقرت إدارة برشلونة على اسم تشافي رغم تأكيد نادي السد القطري أن عقده مازال ساريا لمدة موسمين.
وأكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية ، والصحفي، توني خوانمارتي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أن تشافي سيصبح مدربًا رسميًا لنادي برشلونة يوم الخميس المقبل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة