البداية بصحفى أسوشيتدبرس.. بايدن يرد على أسئلة قائمة معدة مسبقا من الصحفيين

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 09:55 ص
البداية بصحفى أسوشيتدبرس.. بايدن يرد على أسئلة قائمة معدة مسبقا من الصحفيين الرئيس الامريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة فوكس نيوز إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، استدعى قائمة تمت الموافقة عليها مسبقا من الصحفيين بعد لقائه مع الصحافة فى أعقاب مشاركته فى قمة العشرين فى روما.

وناقش بايدن أمس، الأحد، الاجتماع مع قادة العالم فى العاصمة الإيطالية، لسن مبادرات للتعامل مع التغير المناخى، وبعد حديثه فتح الباب أمام الأسئلة، لكنه اعترف بأنه تم إخباره بضرورة البدء بوكالة أسوشيتدبرس، وقال بايدن: "والآن يسعدنى أن أتلقى بعض الأسئلة، وقد أخبرت بضرورة البدء مع مراسل أسوشيتدبرس زيك ميلر".

وكان بايدن قد ألمح فى يونيو الماضى إلى فكرة أن لديه قائمة من الصحفيين يتم الموافقة عليها بشكل مسبق  للرد على أسئلتهم، وذلك أثناء زيارته لجنيف للقاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وقال بايدن للصحفيين حينئذ: سأتلقى أسئلتكم، وكما هو معتاد، أعطونى قائمة بالأشخاص الذين سأستدعيهم.

وحدث الأمر نفسه فى أغسطس الماضى عندما تلقى بايدن أسئلة لأول مرة بعد الهجوم الإرهابى فى مطار كابول الذى قتل 13 من الجنود الأمريكيين.

وقال بايدن "السيدات والسادة، لقد قدموا لى قائمة هنا، وأول شخص الذى وجهت بأن أستدعيه هو كيلى أودونيل من NBC".

وتقول فوكس نيوز إن هذا النمط تمت ملاحظته من قبل الصحفيين منذ أن عقد بايدن أول مؤتمر صحفى له فى يناير، وبدأ فى اختيار قائمة منتقاة مسبقا من الصحفيين للرد على أسئلتهم، وهم أسوشيتدبرس وواشنطن بوست وإن بى سى ورويترز وبلومبرج.

وعندما سألت فوكس نيوز عن هذا النمط فى يناير الماضى، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكى إنه فى محاولة للتأكد من أننا نقوم بالتناوب بين الصحفيين الموجودين، فإن الرئيس تلقى أسئلة من صحفيى الوكالات، وصحيفة مطبوعة وعدد قليل من مراسلى الشبكات اليوم، وسنتطلع لتلقى أسئلة إضافية قريبا.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة