أكرم القصاص - علا الشافعي

جاستن ترودو: لا يوجد وقت نضيعه فى أزمة المناخ.. واتخاذ إجراءات جريئة ضرورة

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 12:53 م
جاستن ترودو: لا يوجد وقت نضيعه فى أزمة المناخ.. واتخاذ إجراءات جريئة ضرورة جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد جاستن ترودو، رئيس الوزراء الكندى، على ضرورة اتخاذ إجراءات جريئة، لحل أزمة المناخ، خلال مشاركته فى قمة المناخ التى تعقد فى جلاسكو، قائلا : "جنبًا إلى جنب مع القادة الآخرين، سنهدف إلى إيجاد الحلول وإحراز تقدم حقيقى".

وقال ترودو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"عندما يتعلق الأمر بأزمة المناخ، لا يوجد وقت نضيعه، نحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات جريئة الآن، هذا هو السبب في أننا بدأنا العمل في قمة المناخ "COP26 اليوم، جنبًا إلى جنب مع القادة الآخرين، سنهدف إلى إيجاد الحلول وإحراز تقدم حقيقي. ابقوا متابعين".

جاستن ترودو
جاستن ترودو

ومن جهة أخرى أكدت قمة المناخ المنعقدة في جلاسكو باسكتلندا ، أن العالم حاليا ليس على المسار الصحيح للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة ، لافتة أنه ستؤدي الأهداف المعلنة في باريس إلى ارتفاع درجات الحرارة فوق 3 درجات بحلول عام 2100 مقارنة بمستويات ما قبل الصناعة.

وأضافت على موقعها الرسمي أنه "إذا استمرينا على هذا الحال، ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع، مما يؤدي إلى المزيد من الفيضانات الكارثية وحرائق الغابات والطقس القاسي وتدمير الأنواع" ،لافتة أن هناك المزيد مما يتعين القيام به " لقد أحرزنا تقدمًا في الأشهر الأخيرة لثني منحنى درجة الحرارة أقرب إلى درجتين؛ لكن العلم يُظهر أنه يجب عمل المزيد للحفاظ على الوصول إلى 1.5 درجة."

وأشارت القمة أن العالم يحتاج إلى خفض الانبعاثات إلى النصف خلال العقد المقبل والوصول إلى صافي انبعاثات الكربون الصفرية بحلول منتصف القرن إذا أردنا الحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة.

 وقالت  القمة  انه كجزء من اتفاقية باريس، وافقت كل دولة على الإبلاغ عن أهداف خفض الانبعاثات الخاصة بها أو تحديثها - مساهمتها المحددة وطنياً (NDC) - كل خمس سنوات لتعكس أعلى طموح ممكن والتقدم بمرور الوقت.

وتحدد هذه الأهداف إلى أي مدى تخطط البلدان لخفض الانبعاثات عبر اقتصادها بالكامل و / أو في قطاعات محددة، موضحة أن عام 2020 شهد نهاية أول دورة من هذه الدورات الخمس سنوات، وهذا يعني أنه من المتوقع أن تقوم البلدان بتحديث أهدافها لعام 2030 قبل أن نلتقي في جلاسكو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة