نائب محافظ الفيوم لـ"اليوم السابع": حياة كريمة تنفذ 600 مشروع بـ69 قرية بتمويل 10 مليارات جنيه.. محمد عماد: تنمية اقتصادية ومشروعات تخص القضية السكانية ومحو الأمية.. و22 مشروعا للأبنية التعليمية فى المبادرة

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 02:00 ص
نائب محافظ الفيوم لـ"اليوم السابع": حياة كريمة تنفذ 600 مشروع بـ69 قرية بتمويل 10 مليارات جنيه.. محمد عماد: تنمية اقتصادية ومشروعات تخص القضية السكانية ومحو الأمية.. و22 مشروعا للأبنية التعليمية فى المبادرة
كتبت رباب الجالي - تصوير ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم لـ"اليوم السابع" عن الوضع الذى وصلت إليه مشروعات حياة كريمة بمحافظة الفيوم والتى تشهد تطورات موسعة وتسير المشروعات بخطى ثابتة نحو إنجازها فى الفترات الزمنية المحددة لها مسبقا.

قال نائب محافظ الفيوم إن مشروع حياة كريمة فى الفيوم من أكبر المشروعات التى تتابعها المحافظة حيث إن المشروعات تنفذ بعدد 69 قرية بمركزى اطسا ويوسف الصديق هى القرى المستهدفة فى التطوير.

ولفت نائب محافظ أن أغلب المشروعات محل تنفيذ لافتا إلى أن عدد المشروعات يزيد عن 600مشروع سيتم تنفيذها فى قرى مركزى اطسا ويوسف الصديق، مشيرا إلى أن تمويل مشروعات حياة كريمة بمحافظة الفيوم يزيد عن 10مليارات جنيه.

الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم (1)

وأشار إلى أن جولته الأخيرة كانت بمركز اطسا حيث تم تفقد عددا من القرى بمركز اطسا وتم تفقد مشروعات الأبنية التعليمية والمجموعات الخدمية ومراكز الشباب والوحدات الصحية التى يتم رفع كفاءتها.

وأكد نائب محافظ الفيوم أن مبادرة حياة كريمة ليست قاصرة على مشروعات البنية التحتية التى يتم تنفيذها فى المركزين ولكن تشمل مشروعات خدمية من مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية ووحدات بيطرية سيتم رفع كفاءتها.

وقال الدكتور محمد عماد إننا حريصون أنه فى إطار مبادرة حياة كريمة يكون هناك تنمية شاملة ومستديمة فى نطاق قرى مركزى يوسف الصديق واطسا التى انفك بهما مشروعات مبادرة حياة كريمة، لافتا إلى أن هناك مشروعات التنمية الاقتصادية أو المشروعات التى تخص القضية السكانية ومحو الأمية.

وأكد أن التنمية الاقتصادية التى يتم العمل بها من ضمنها أن يتم الاستعانة بعمالة من القرى التى تنفذ بها المشروعات ويتم عمل تدريب مهنى من قبل عدد كبير من الجهات فى هذه القرى بالمركزين.

الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم (2)

وهناك تمويل بفوائد ميسرة من أكثر من جهزة من بينها البنك الزراعى وعدد من الجمعيات بالإضافة إلى المجمعات الصناعية التى تم تحديدها فى نطاق الوحدات المحلية وعددها 20مجمع صناعى تم تحديد الأراضى التى يقام عليها المجمعات وتم تحديد الأنشطة التى ستقام فى إطار الـ 20 وحدة محلية وبعد انتهاء هذه المجمعات سيكون هناك استعانة بعمالة من داخل القرية وأنشطة مرتبطة بالقرى.

وقال الدكتور محمد عماد إنه تم عمل أكثر من إجراء يضمن استدامة مشروعات حياة كريمة بمركزى إطسا ويوسف الصديق قائلا لدينا اكثر من 22 مشروعا يخص الأبنية التعليمية فى نطاق المركزين وعدد كبير من المشروعات وصلت لنسب متقدمة فى التنفيذ وأضاف نائب المحافظ أن 6 مدارس تسلمت بمركز اطسا.

وكشف الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم لليوم السابع أنه تم الانتهاء من خطة مشتركة مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لتنمية وتطوير العملية التعليمية خاصة فى القرى التى تنفذ بها مبادرة حياة كريمة بمركزى إطسا ويوسف الصديق.

الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم (3)

ولفت نائب المحافظ أن الخطة التى تم وضعها مدتها 3 سنوات معتمدة على عدد من المحاور من بينها التوسع فى دخول واعتماد عدد كبير من المدارس فى الجودة لافتا إلى أنه تم اعتماد 21 مدرسة مؤخرا فى نطاق مركزى اطسا ويوسف الصديق.

ولفت محمد عماد إلى أن محاور الخطة مرتبطة بخطة مصر 2030 وبها أمور تخص الأقسام التى سيتم استحداثها فى المدارس الفنية والمرتبطة بالصناعات الموجودة بالمحافظة مثل مصنع اميسال لاستخلاص الأملاح ومصنع السكر وشركة الغاز سواء التوصيل للمنازل او محطات الغاز جارى التوسع لإنشائها، بالإضافة إلى أن هناك عددا من شركات البترول العاملة بالمحافظة سيكون هناك أقسام بالمدارس الفنية ستكون مرتبطة بها وهذا سيكون فى إطار ما يسمى بالتعليم المزدوج.

وهناك محاور فى الخطة مرتبطة بالقضايا الموجودة بالمحافظة ومشاركة مديرية التربية والتعليم فيها مثل الفضية السكانية ومحو الأمية وهناك أمور مرتبطة بالتدريب المهنى للمعلمين وأمور تخص ذوى الإعاقة وخطة لدمجهم فى المدارس.

الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم (4)

بالإضافة إلى أنه بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة يتم التوسع بالتعاون مع الجمعيات المهتمة بتحسين البيئة فى نطاق المركزين التى ينفذ بهما مشروعات حياة كريمة.

الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم (5)

ولفت محمد عماد إلى أنه تم مراجعة ملفات تقنين الأراضى وحق الانتفاع للتسهيل على المواطنين وعمل استقرار لأنشطتهم وحريصين بمناسبة المبادرة أن يكون هناك تنمية اقتصادية كاملة بقرى حياة كريمة فى مركزى اطسا ويوسف الصديق.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة