وإيقاف استكمال بناء بدون ترخيص بالشرقية

إزالة 173 حالة تعد بـ5 محافظات.. ورفع 458 حالة إشغال طريق بالبحيرة

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 12:35 م
إزالة 173 حالة تعد بـ5 محافظات.. ورفع 458 حالة إشغال طريق بالبحيرة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر
المحافظات: أحمد مرعى - حسن عبد الغفار - ناصر جودة - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر برئاسة إبراهيم نصير رئيس المركز، حملة إزالة مكبرة لإزالة التعديات على حرم نهر النيل بناحية النجوع، وذلك فى إطار تعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بمواصلة أعمال الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون فى حق أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات، على أراضى الدولة بجميع جهات الولاية.

وأسفرت مجهودات الحملة عن إزالة ( 10 ) حالات تعدى بمساحة 1155م عبارة عن أسوار وأحواش متعدية على حرم نهر النيل دون سند من القانون وذلك بناحية النجوع منطقة الفارسية وعزبة صالح.

ومن جانبه، شدد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بمختلف مراكز وقرى المحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، موضحاً أن مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة واسترداد حق الشعب فى مقدمة أولويات الجهاز التنفيذى بالمحافظة، مشددا على ضرورة استثمار موجات الإزالة التى تطلقها الحكومة فى تحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد أكبر مساحات الأرضى المتعد عليها سواء بالبناء المخالف أو الزراعات غير الجادة، مؤكداً على أنه لا تهاون فى حق الدولة والشعب وتطبيق القانون.

وفى المنيا، قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مراكز المحافظة تواصل تنفيذ المرحلة الثالثة للموجه 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بعدم التهاون فى حق أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

وأوضح المحافظ، أن الوحدات المحلية أزالت أمس الثلاثاء، 29 حالة تعدى بالبناء على أراضى أملاك الدولة على مساحة 1757 متر مربع، منها 18 حالة بقرية شلقام بمركز بنى مزار على مساحة 737 متر مربع، وإزالة 11 حالة على مساحة 1020 متر مربع بقريتى كفر خزام بنى حرام بمركز ديرمواس.

وأكد المحافظ، أن التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية خط أحمر ولن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة، مشيراً إلى أنه من أولويات المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18 هى الإزالة الفورية لكافة التعديات على مجرى النيل والترع والمصارف المائية، والأراضى الزراعية، بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجارى المائية والأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أى تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت حملات إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز كوم حماده وأبو المطامير والدلنجات ودمنهور عن إزالة 17 حالة تعدى على مساحة بلغت 2841 م2 عبارة عن:

- تنفيذ عدد 7 قرارات إزالة بمساحة 1720 م٢ بالتنسيق مع هندسة رى الخطاطبة بكوم حماده

- إزالة 8 حالات تعدى على أرض زراعية على مساحة 871 م٢ بأبو المطامير عبارة عن أسوار طولية وعرضية و شده خشبية و مبنى بالطوب الابيض وردم لبشة خرسانية.

- إزالة شدة خشبية بمساحة 200 م٢ بقرية كوم زمران بالدلنجات وتم التحفظ على معدات البناء.

- إزالة حالة تعدى بمساحة 50 م٢ بقرية سنهور بدمنهور.

وأعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية استمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجه الـ ١٨ لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية واملاك الدولة بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتى أسفرت إزالة 59 حالة تعدى على مساحة 12 ألف و 467 متر مبانى بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون فى استرداد أراضى أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات المخالفة.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية قامت بتنفيذ إزالة 59 حالة تعدى على مساحة 12 ألف و 467 متر مبانى بمراكز (ههيا - كفر صقر - أولاد صقر - ديرب نجم - الإبراهيمية ) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار المحافظ إلى استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون فى إزالة تلك التعديات وفرض هيبه الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وأعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن إزالة 58 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة تابعة للرى وحماية النيل بمركز الفتح ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18 لإزالة التعديات ضمن حملات المحافظة المكثفة التى تسعى للقضاء على كافة أشكال التعديات على أراضى الدولة بالمراكز والقرى دون تهاون للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب فضلا عن إزالة كافة التعديات على المجارى المائية ونهر النيل وفرض هيبة الدولة على أراضيها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لافتاً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين دون استثناء وتحويل المخالفات إلى النيابة طبقاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية.

وأوضح محافظ أسيوط انه جارى استكمال حملات المرحلة الثالثة للموجة الـ 18 لإزالة التعديات والتى تستمر حتى 26 نوفمبر حيث تمكنت حملة مكبرة بمركز الفتح من تنفيذ 58 قرار إزالة لحالات تعدى على أراضى أملاك دولة تابعة للرى وحماية النيل وخطوط التنظيم بمساحة 6718 متر مربع مبانى وذلك بمشاركة عبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح ونوابه ورؤساء الوحدات القروية ومسئولى الإزالات وأملاك الدولة والزراعة والرى وحماية النيل بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية فى هذا الشأن وعلى رأسها مديرية الأمن وقوة من مركز شرطة الفتح.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالى الإزالات منذ بداية انطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18 للإزالات وحتى الآن بلغ 106 إزالة لحالات تعدى على أراضى زراعية وأملاك دولة ومجارى مائية وحماية نيل وطرق وتنظيم بإجمالى مساحة 8099 متر مربع مبانى و7 قيراط و19 سهم زراعة وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضى برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية مشيراً إلى متابعته الدورية والمستمرة لهذا الملف الهام وتكليف قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء والقرى بالنزول وتنفيذ الإزالة والمرور على الأراضى المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى ورفع تقرير يومى حول النتائج التى يتم تحقيقها.

وكان محافظ أسيوط قد أعلن عن استقبال جميع شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضى لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) على مدار 24 ساعة.

وفى إطار توجيهات اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة بضرورة تكثيف الحملات المرورية اليومية على المقاهى والكافيهات والمحال التجارية ومراكز الدروس الخصوصية المخالفة واستمرار حملات رفع الإشغالات لتيسير الحركة المرورية مع التأكيد على الالتزام بتطبيق كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين .

وأسفرت الحملات التى نفذتها الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة عن رفع

- 171 حالة إشغال طريق ما بين ثابت ومتحرك بمركز ومدينة دمنهور بنطاق شوارع(الروضة - المعهد الدينى - الجيش - فلاقة - الاتوبيس - عبد السلام الشاذلى - الكورنيش - الطريق الزراعى).

- 141 حالة إشغال طريق "ثابت ومتحرك" بكفر الدوار بنطاق شوارع ( الحدائق، المحكمة، بور سعيد، التمليك، أنطونيادس، وعزبة طه) وكذلك تحرير 4 محاضر إشغال.

- 16 حالة إشغال طريق مخالفة برشيد

- 30 حالة إشغال طريق مخالفة تنوعت مابين ثابت ومتحرك بمركز ومدينة المحمودية.

- 100 حالة إشغال طريق مخالفة عبارة عن موازين وشمسيات وكراسى واعلانات بدون ترخيص بمركز ومدينة الدلنجات.

وبمركز ومدينة كوم حمادة تم تحرير 35 محضر إشغال و6 محاضر عدم إرتداء كمامة، 23 محضر عدم الالتزام بتطبيق كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية ومصادرة 5 شيش.

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع  قسم الإزالات ومسؤول الإدارة الهندسية برئاسة المركز بحملة إزالة لشدة خشبية لبناء سقف دور ثالث علوي مقام بدون ترخيص على مساحه 90 متر بحي النادي وتمت الإزالة كلياً واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية للمرور على الأراضى الزراعية وخاصة الأراضي المجاورة للمناطق السكنية وإيقاف أي محاولات للبناء العشوائي بدون تراخيص قانونية وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك المخالفات في المهد وتطبيق القانون على المخالفين.

وتستمر الأجهزة التنفيذية في شن حملاتها المفاجئة لضبط محاولات البناء بدون تراخيص قانونية وتطبق القانون على المخالفين بمختلف مراكز ومدن المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة