أكرم القصاص - علا الشافعي

استدعاء دفعة جديدة من مساعدى ترامب فى تحقيقات "اقتحام الكونجرس"

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 10:44 ص
استدعاء دفعة جديدة من مساعدى ترامب فى تحقيقات "اقتحام الكونجرس" اقتحام الكونجرس
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت لجنة مجلس النواب في الكونجرس الامريكي التي تحقق في أحداث اقتحام الكونجرس، والتي جرت 6 يناير الماضي وخلفت 5 قتلي وعدد من المصابين بين أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب وقوات الأمن، دفعة جديدة من مذكرات الاستدعاء شملت عشر من المقربين والداعمين للرئيس الأمريكي السابق.

ووفقا لشبكة سي بي اس، تتضمن الاستدعاءات كبير مستشاري الرئيس السابق ستيفن ميلر والسكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلي ماكناني ونيكولاس لونا المساعد الشخصي للرئيس السابق.

تظهر مذكرات الاستدعاء أن اللجنة تتعمق أكثر في تصرفات ترامب نفسه قبل 6 يناير وفي يوم الاقتحام نفسه ، لأنها تطلب معلومات من أولئك الذين كانوا معه خلال تلك الفترة، كما طالبت اللجنة بمعلومات من المساعد الشخصي لترامب واثنين من مساعديه الخاصين ونائبه ومدير شؤون الموظفين بالبيت الأبيض في 6 يناير.

وقال عضو الكونجرس بيني طومسون ، رئيس اللجنة ، في بيان: "إن اللجنة تريد معرفة كل تفاصيل ما حدث في البيت الأبيض في السادس من يناير وفي الأيام التي سبقت ذلك".

وأضاف: "نحتاج ان نعرف على وجه التحديد الدور الذي لعبه الرئيس السابق ومساعدوه في جهود وقف عد الاصوات الانتخابية وما اذا كانوا على اتصال مع اي شخص خارج البيت الابيض يحاول قلب نتيجة الانتخابات".

وأكد طومسون إن اللجنة كانت تسعى للحصول على معلومات من ميلر لأن كبير مستشاري الرئيس السابق قال إنه جزء من جهود لنشر معلومات كاذبة حول تزوير الانتخابات المزعوم ولإقناع المجالس التشريعية في الولاية بتغيير النتائج.

وطالبت اللجنة بسجلات وإفادات من الدفعة الأخيرة بحلول أواخر نوفمبر وأوائل ديسمبر، ولم يتضح بعد ما إذا كان الشهود سيتعاونون.

وجد مجلس النواب الشهر الماضي أن ستيف بانون متورط في ازدراء جنائي لعدم امتثاله لأمر استدعاء من اللجنة، لكن مسؤولي وزارة العدل لم يوضحوا بعد ما إذا كانوا سيحاكمونه.

شكلت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لجنة اختيار مجلس النواب في وقت سابق من هذا العام للتحقيق في هجوم 6 يناير ، عندما نزل الآلاف من أنصار ترامب إلى مبنى الكابيتول بينما كان الكونجرس يحصي الأصوات الانتخابية، وادت اعمال الشغب إلى مقتل خمسة أشخاص واعتقال مئات آخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة