أكرم القصاص - علا الشافعي

الفلبين تتسلم نحو 3 ملايين جرعة جديدة من لقاح سينوفاك المضاد لكورونا

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 08:28 ص
الفلبين تتسلم نحو 3 ملايين جرعة جديدة من لقاح سينوفاك المضاد لكورونا لقاح كورونا
مانيلا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت الفلبين، اليوم الأربعاء، نحو ثلاثة ملايين جرعة جديدة من لقاح "سينوفاك" الصينى المضاد لفيروس كورونا، فى إطار الإمدادات التى تشتريها الحكومة. 

وذكرت صحيفة "فلبين ستار" المحلية أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الفلبينية تحمل شحنة الجرعات الإضافية وصلت مبنى نينوي أكينو إنترناشيونال آيربورت صالة 2. 
 
وبوصول هذه الشحنة، يرتفع مخزون الفلبين من لقاح سينوفاك إلى 47.5 مليون جرعة، اشترت الحكومة 44.6 مليون منها وتبرعت الصين بمليوني جرعة، فيما اشترى القطاع الخاص 500 ألف جرعة.
 
وتمكنت الحكومة الفلبينية حتى الآن من تطعيم ما يقرب من 30.1 مليون شخص بشكل كامل ضد فيروس كورونا، فيما حصل 6ر35 مليون شخص على الجرعة الأولى من اللقاح.
 
ويشار إلى أن الفلبين، وهي واحدة من أسوأ حالات تفشي كورونا في جنوب شرق آسيا، بدأت حملة التطعيم مارس الماضي.
وتتطلع الحكومة الفلبينية إلى تحصين 77.13 مليون عام 2021 الجاري لحماية السكان.
 
وفي هذا الصدد، قال المسؤول الحكومي عن شراء اللقاح في الفلبين كارليتو جالفيز جونيور إنهم يستهدفون توزيع 15 مليون جرعة من اللقاحات شهر نوفمبر الجاري.
 
يذكر أن النمو الاقتصادي السنوي للفلبين، تباطأ  خلال الربع الثالث من العام الجاري مع تجدد قيود كوفيد-19، مما أعطى البنك المركزي مزيدًا من الأسباب للحفاظ على أسعار الفائدة عند مستوى قياسي منخفض لفترة من الوقت.
 
وذكرت قناة "آسيا نيوز" أنه على الرغم من تعافي اقتصاد منطقة جنوب شرق آسيا، بعد معاناته خلال خمسة أرباع متتالية سنوية من الانكماش حتى يونيو الماضي، إلا أنه فقد الزخم في الربع التالي حتى سبتمبر الماضي، بعد أن أعادت الحكومة فرض قيود صارمة لاحتواء عودة ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا.
 
وقالت وكالة الإحصاء الفلبينية إن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 7.1 في المئة في الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضيين مقارنة بالعام السابق، وهو أبطأ من التوسع الذي بلغ 12 في المئة في الربع السابق.
 
وارتفع الاستهلاك المنزلي بنسبة 7.1 في المئة خلال الربع الثالث من العام السابق، وهو أبطأ قليلاً من النمو الذي تحقق خلال الربع الذي سبقه والبالغ 7.3 في المئة، وفي حين زاد الإنفاق الحكومي 13.6 في المئة، منتعشًا بقوة بعد انخفاض 4.2 في المئة خلال الربع من أبريل حتى يونيو الماضيين.
 
وارتفع معدل البطالة إلى أعلى مستوى له خلال ثمانية أشهر ليصل إلى 8.9 في المئة في سبتمبر الماضي بعد إعادة فرض إجراءات الإغلاق الصارمة في أغسطس الماضي في منطقة العاصمة والمحافظات المجاورة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة