أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد بن راشد: الإمارات ستكون جاهزة لاستضافة قمة "كوب 28"

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 12:47 م
محمد بن راشد: الإمارات ستكون جاهزة لاستضافة قمة "كوب 28" الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأربعاء، استعداد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر قمة المناخ "كوب 28" في عام 2023.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة عبر "تويتر"، دولة الإمارات تقدمت بطلب لاستضافة مؤتمر COP28 في 2023.. أكبر مؤتمر عالمي لرؤساء الدول وحكوماتها حول قضايا المناخ والبيئة".

وأضاف "أيدت طلبنا الكثير من الدول ونتطلع لإعلان اختيار الدولة المستضيفة خلال اليومين القادمين ..الإمارات ستكون جاهزة للحدث العالمي حال فوزها بالاستضافة".

وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أعلن في وقت سابق عن تقدم دولة الإمارات بطلب لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" في أبوظبي عام 2023.

وجاء هذا الإعلان عقب إيداع دولة الإمارات خطاباً رسمياً حول رغبتها باستضافة هذا الحدث إلى كل من أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ورئيس مجموعة آسيا - المحيط الهادئ، بحسب موقع وزارة الخارجية الإماراتية على الإنترنت.

ولقي طلب الإمارات تأييدا دوليا، فقد أعربت كل من البحرين والأردن وكوريا الجنوبية عن دعمها للخطوة الإماراتية، وأكدت الدول الأعضاء في مجموعة آسيا والمحيط الهادئ عن موقف مماثل، أثناء قمة المناخ الحالية المنعقدة في مدينة جلاسكو الأسكتلندية "كوب 26".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة