أكرم القصاص - علا الشافعي

مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين تشيد بما تقدمه مصر للاجئين وطالبى اللجوء

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 12:30 م
مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين تشيد بما تقدمه مصر للاجئين وطالبى اللجوء لاجئين - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المدير الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بشمال إفريقيا والشرق الأوسط أيمن غرايبة، عن شكره للحكومة المصرية والشعب المصري على البيئة المضيافة التي يوفرونها للاجئين وطالبي اللجوء في مصر، وذلك بعدما تفقد الوضع عن قرب خلال زيارته لمصر ولمكاتب المفوضية واجتماعه بفريق العمل.

وقال المدير الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بشمال إفريقيا والشرق الأوسط - في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تناول خلالها زيارته الحالية لمصر - "أمضيت يومًا في مكتب المفوضية بالقاهرة وتحدثت مع لاجئين، من بينهم إيمان، وهي أرملة يمنية لديها 6 أطفال. وكان ذلك قبل اجتماعي بمساعد وزير الداخلية في مصر لمناقشة بعض التحديات التي يواجهها اللاجئون المتعلقة بالحماية وبقضايا الإقامة".

واجتمع غرايبة بمساعد وزير الداخلية وبمساعد وزير الخارجية للشؤون المتعددة الأطراف والأمن الدولي؛ لمناقشة التحديات التي يواجهها اللاجئين وطالبي اللجوء، ومناقشة كيف يمكن للحكومة المصرية والمفوضية إيجاد حلول مستدامة تضمن سلامة وحماية جميع اللاجئين وطالبي اللجوء في مصر.

كما التقى غرايبة مع السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية؛ لمناقشة العمل المشترك بين جامعة الدول العربية ومفوضية اللاجئين في مصر، إلى جانب مقابلة إلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، والدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، وكورين فلايشر المديرة الإقليمية لبرنامج الغذاء العالمي، وكارميلا جودو المديرة الإقليمية للمنظمة الدولية للهجرة، بالإضافة إلى مقابلته مع ممثلي مكاتب وكالات الأمم المتحدة في مصر.

واجتمع غرايبة أيضا بسفراء الدول المانحة للمفوضية وشركاء المفوضية قبل اختتام جولته في القاهرة والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة