الاتحاد الأوروبى يدعو لرد فعل حيال استغلال بيلاروسيا للمهاجرين لأهداف سياسية

الخميس، 11 نوفمبر 2021 09:32 ص
الاتحاد الأوروبى يدعو لرد فعل حيال استغلال بيلاروسيا للمهاجرين لأهداف سياسية أزمة المهاجرين - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، اليوم الخميس إلى "رد فعل دولي قوي" حيال ما اسماه بـ"استغلال بيلاروسيا للمهاجرين من أجل تحقيق أهداف سياسية".
وقال بوريل في بيان صحفي نشره عبر موقعه الرسمي: إن استغلال البشر بطريقة منظمة من قبل بيلاروسيا لأغراض سياسية بلغ بُعدًا جديدًا ينذر بالخطر خلال الأيام الماضية.. حيث إن قوات الأمن البيلاروسية المسلحة ترافق مجموعات المهاجرين نحو حدود الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بهدف فرض الدخول بطريقة غير قانونية".
يشار إلى وسائل إعلام بولندية أكدت أن مجموعة من المهاجرين كانت متوجهة من بيلاروسيا نحو بولندا، وأعلنت السلطات البولندية تشديد الإجراءات الأمنية على طول الحدود، حيث تم نشر الجيش والشرطة لتعزيز حرس الحدود.
كما نشر حرس الحدود البولندي - على صفحته على تويتر- مقطع فيديو يظهر مجموعة كبيرة من المهاجرين يحاولون تدمير سياج من الأسلاك الشائكة باستخدام جذوع الأشجار وقطع الأخشاب، وتصدت الشرطة وحرس الحدود والجيش لمحاولاتهم على الجانب البولندي من الحدود، ولوحظ استخدام الغاز على الجانب البولندي من الحدود، وفي الوقت الحالي، تم إحباط جميع محاولات العبور إلى بولندا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة