جمعية إسلامية تقدم أول طلب رسمى فى ألمانيا لرفع الأذان أيام الجمعة

الخميس، 11 نوفمبر 2021 07:09 م
جمعية إسلامية تقدم أول طلب رسمى فى ألمانيا لرفع الأذان أيام الجمعة صورة أرشيفية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت جمعية إسلامية للسلطات المختصة بمدينة كولونيا الألمانية، بطلب رسمى للسماح برفع الأذان أيام الجمعة، ضمن مشروع أطلقته المدينة قبل عدة أسابيع.
 
وقالت متحدثة باسم المدينة لوكالة الأنباء الكاثوليكية (كيه إن إيه)، إن عشر جمعيات أخرى كشفت عن رغبتها في التقدم بطلب مشابه، ولم تكشف المتحدثة عن أسماء الجهات المتقدمة بالطلب، احتراما لقوانين خصوصية البيانات.
 
جاء تأكيد المتحدثة بعد نشر صحيفة "كولنر شتات أنتسايجر" الصادرة من كولونيا، لتقرير قالت فيه إن أول طلب رسمي لرفع الأذان وصل لسلطات المدينة بالفعل، ووفقا للصحيفة فإن الرابطة الألمانية للمساجد لم تكن هي المتقدمة بالطلب.
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر في الرابطة المسؤولة عن ستة من مساجد المدينة، إنها مازالت بصدد دراسة تفاصيل المشروع النموذجي، بينما كشفت صحيفة "بيلد" أن السلطات بصدد دراسة الطلب ومعرفة ما إذا كانت هناك حاجة لاجتماعات توضيحية قبل إصدار القرار.
 
ويمكن للجمعيات الإسلامية في كولونيا منذ الشهر الماضي، التقدم بطلب لرفع الأذان لدى سلطات المدينة وذلك في إطار مشروع نموذجي مدته عامين، ويشترط أن يكون الطلب لإقامة الأذان خلال أيام الجمعة فقط ولمدة لا تزيد على خمس دقائق، على أن يتم الاتفاق على مستوى الصوت وإعلام الجيران بالأمر مسبقا، وأرجعت سلطات المدينة، المشروع إلى مبدأ حرية المعتقد والحق في ممارسة الشعائر كما وصفته بأنه إشارة للقبول المتبادل.
 
وقالت عمدة المدينة هنريته ريكر "عندما نستمتع في مدينتنا إلى صوت الأذان بجانب أجراس الكنيسة، فإن هذا يظهر أن كولونيا تقدر التنوع وتعيشه".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة