وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بطريقة سهلة.. للحصول على وجهٍ صافٍ

الخميس، 11 نوفمبر 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بطريقة سهلة.. للحصول على وجهٍ صافٍ تفتيح البشرة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسبب التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس والتلوث والإصابة ببعض الأمراض واتباع نمط حياة خاطئ فى ظهور بقع داكنة على الوجه، مما يتسبب فى شعور المرأة بالإحراج أمام الآخرين، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، وفقاً لما ذكره موقع "india".

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
 

زيت الزيتون والعسل لتفتيح البشرة
 

 

ينصح بتدليك البشرة بشكل يومى بزيت الزيتون والعسل، من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل وتدليك البشرة لبضع دقائق، وفى حالة إذا كانت البشرة دهنية، يفضل إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، على الخليط السابق ذكره مع تدليك البشرة لعدة دقائق ثم غسل البشرة بالماء.

بخار الوجه لتفتيح البشرة
 

و لتنظيف البشرة وتفتيح المسام ينصح بغلي قشور الليمون في الماء ثم استخدام  بخار الماء لتبخير الوجه لعدة دقائق ثم تجفيف الوجه بمنشفة ناعمة مبللة للحصول على بشرة نظيفة ومشرقة خالية من البقع الداكنة.

 

ماء الورد البارد لتفتيح البشرة
 

يحتوى ماء الورد على خصائص مضادة للالتهابات، فهو يقلل احمرار بشرتك، حيث إن رش ماء الورد البارد على الوجه يجعل بشرتك منتعشة ونضرة ويعززها أيضًا، وتعتبر هذه من أسهل الوصفات الطبيعية التى يمكن تنفيذها فى المنزل، ولا تستغرق الكثير من الخطوات ويمكن تنفيذها فى أى وقت خلال اليوم.

 

زيت جوز الهند لتفتيح البشرة
 

تحتاج البشرة إلى التقشير للتخلص من خلايا الجلد الميت المتراكم ، من خلال خلط 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز مع القليل من زيت جوز الهند، ثم فرك الخليط على البشرة، للتخلص من خلايا الجلد الميت والحصول على بشرة مشرقة نظيفة، كما تعتبر هذه الوصفة أيضاً من الوصفات السهلة التى لا تستغرق الكثير من الوقت.

 

طرق طبيعية لتفتيح البشرة
طرق طبيعية لتفتيح البشرة
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
وصفات  لتفتيح البشرة
وصفات لتفتيح البشرة

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة