أيام على الذكرى الأولى لمارادونا.. بدء محاكمة 7 أشخاص بتهمة القتل العمد للفتى الذهبى.. المتهمون ينتظرون عقوبة من8 إلى 25 عاما.. 11 خبيرا رسميا يؤكدون: دييجو تلقى علاجا غير ملائم.. نادى نابولى يرتدون قميص بصورته

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 03:44 ص
أيام على الذكرى الأولى لمارادونا.. بدء محاكمة 7 أشخاص بتهمة القتل العمد للفتى الذهبى.. المتهمون ينتظرون عقوبة من8 إلى 25 عاما.. 11 خبيرا رسميا يؤكدون: دييجو تلقى علاجا غير ملائم.. نادى نابولى يرتدون قميص بصورته أيام على الذكرى الأولى لمارادونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوافق 25 نوفمبر المقبل الذكرى السنوية الأولى للأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا، وأكد نواب المدعي العام لسان إيسيدرو ، كوزمي إريبارين وباتريسيو فيراري أن قائمة المتهمين الذين تم  التحقيق معهم تم توجيهم إلى المحكمة صباح اليوم الخميس لبدء محاكمتهم وامتثالهم أما قاضي الضمانات رقم 2 في بوينس آيرس ، أورلاندو ديا، وهم فى انتظار حكم يتراوح بين 8 إلى 25 عاما.

وبتهمة القتل العمد، فى القضية التى تحقق فى وفاة نجم كرة القدم ديييجو أرماندو فى 25 نوفمبر 2020، توجه 7 متهمين وهم من الفريق الطبى الذى كان يهتم بصحة مارادونا منذ مرضه، خاصة فى الفترة الأخيرة بعد اجراؤه عملية فى المخ وانتقل منذ هذا الوقت إلى منزله فى تيجرى.

من هم ال 7 متهمين فى قضية قتل مارادونا، طبيبه ليوبولدو لوكى ، وهو جراح أعصاب عالج مارادونا فى الأشهر الذى سبقت وفاته.

وأيضا الطبيبة النفسية أوجستينا كوساشوف، إلى جانب طبيب نفسي آخر، وطبيب آخر وممرضتين وممرضة منسقة، وفضح التقرير الطبى الذى صدر من 11 خبيرا  جميع الأطباء الذين أشرفوا عليه في تلك الفترة، وخاصة لوكى، الذي كان صديقا مقربا كذلك، والذي أبدى حزنه الشديد لوفاة النجم الأرجنتينى.

وقال تقرير اللجنة الطبية إن "علامات الخطر الذى يهدد الحياة لدى المريض تم تجاهلها" وأن مارادونا "أظهر علامات لا لبس فيها على فترة معاناة طويلة" لما يزيد عن 12 ساعة.

وأضاف التقرير أن الرعاية التي تلقاها هناك "لم تلب الحد الأدنى من المتطلبات" لشخص يعاني من مشاكل صحية سابقة، وكان حتما سينجو لو كان وضع" في المستشفى المناسب.

كما أكد 11 خبيرا من  اللجنة الطبية أن مارادونا "ألقى بمصيره"، مع "علاج غير ملائم" ومتهور، وهذه الاتهامات تجعل العقوبة من 8 إلى 25 سنة ، يشير إلى أن أولئك الذين تدخلوا في رعاية دييجو مارادونا كانوا يعلمون أن إهمالهم قد ينتهي بموت.

والطبيبة نانسى فورلينى، والممرضة فى وردية الليل والصباح الباكر، وريكاردو عمر ألميرون، والممرضة فى الصباح وبعد الظهر. نوبة العمل، داهيانا جيزيلا مدريد ومنسق التمريض، ماريانو أرييل بيروني).

وكانت التحقيقات الخاصة بقضية قتل مارادونا، والمتهم فيها 7 أشخاص من الطاقم الطبى الخاص بعلاجه بعد إجراؤه لعملية فى المخ قبل وفاته، مع إلقاء الاتهامات على بعضهم البعض، وقام الجميع بنفى وجود أى نية لقتله أو الإهمال فى صحته، ويوجد 7 تصريحات مثيرة للجدل للسبعة المتهمين.

كانت أولى المفاجآت، هى طرد الأطباء وأنه استحم مرة واحدة فقط، حيث أدلت بهذه التصريحات الممرضة داهيانا مدريد، وأضافت أن "المنزل الذى كان يعيش فيه مارادونا أثناء مرضه لم يتم تجهيزه بالأدوات التى يحتاجها مريض القلب، وقالت إن توفير الأدوية هو مسئولية الأسرة.

ورصدت صحيفة "12 باخينا" الأرجنتينية التصريحات الصارخة للمرضة، التى فى مقدمتها "وصل طبيب الأعصاب ليوبولدو لوكى، ودخل الغرفة..وطرده دييجو ودفعه، جاء لوكى إلى المطبخ، وأكل بعض البسكويت، ثم قال له مارادونا "سوف أفشلك"، و"جاءت الطبيبة النفسية أجوستينا كوزاكوف والأخصائى النفسى كارلوس دياز، لم يرغب دييجو فى حضورهم ".

وأيضا من بين التصريحات الصارخة لمدريد "فى الـ12 يومًا التى قضاها هناك، استحم مرة واحدة فقط. كان الحمام فى الطابق العلوى. لا أعرف ما إذا كان شخص آخر قد حمّمه فى تلك الأيام "، مضيفة "سقط مارادونا عندما أردت الدخول قال لا. قلت إن عليه إجراء فحص بالأشعة المقطعية لأنه كان قادمًا من عملية للوذمة تحت الجافية. قالوا لى لا".

وأكدت "إذا كنت مريضا بالقلب فأنت تعلم أنك قنبلة موقوتة، وعلى الرغم من ذلك لم يكن هناك جهاز تنظيم ضربات القلب أو أنبوب أكسجين".

أما المفاجأة الأخرى فكانت لطبيب مارادونا النفسى، كارلوس أنخيل دياز، الذى نفى اتهامه بقتل اللاعب السابق، مشددا على عدم وجود أى خطة مشتركة لقتله، وقال "عملى كطبيب نفسى متخصص فى الإدمان، لم يكن له أى نوع من التدخل فى النتيجة المميتة لمارادونا، الأمر الذى ألمنا جميعا"، مشيرًا إلى أنه لم يكن هناك أى نوع من الخطط الإجرامية لقتل مارادونا، كما قيل.

 

احتفال نادى نابولى بذكرى وفاة مارادونا 

وقرر نادي نابولي إحياء ذكرى "مارادونا" عن طريق قميص خاص يحمل صورته، سيخوض به مبارياته بالدوري الإيطالي خلال الشهر الجارى، وويظهر نابولي بقميص " Maradona Game" للمرة الأولى، ضد فيرونا ضمن منافسات الجولة الـ 12 من "الكالتشيو"، بالإضافة إلى مواجهتي إنتر ميلانو ولاتسيو في 21 و28 من نوفمبر الجاري.

فريق نابولى
فريق نابولى

 

ويتوفر "قميص مارادونا" ذو الإصدار المحدود بثلاثة ألوان مختلفة، مع 1926 قميص فقط لكل تصميم تكريماً للعام الذي تأسس فيه النادي، على أن تذهب نسبة المبيعات إلى الجمعيات الخيرية التي يختارها "نابولي"، وفقا لصحيفة "أوليه" الأرجنتينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة