أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. مؤتمر باريس حول ليبيا يشدد على إجراء الانتخابات فى موعدها.. قوات تحرير تيجراى تتوعد باستهداف جميع الأجانب الداعمين لحكومة إثيوبيا.. ثلوج كثيفة تغطى معالم مدينة فى أربيل بكردستان العراق

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. مؤتمر باريس حول ليبيا يشدد على إجراء الانتخابات فى موعدها.. قوات تحرير تيجراى تتوعد باستهداف جميع الأجانب الداعمين لحكومة إثيوبيا.. ثلوج كثيفة تغطى معالم مدينة فى أربيل بكردستان العراق أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

مؤتمر باريس حول ليبيا يشدد على إجراء الانتخابات فى موعدها
 

علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مسودة البيان الختامى لمؤتمر باريس الدولي حول ليبيا حثت كافة الأطراف الليبية والدول المعنية بالأزمة الليبية إلى القبول بنتائج الانتخابات التي ستجرى بتلك الدولة في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل والابتعاد عن إتخاذ أية تصرفات تؤثر سلبا على إجراء تلك الانتخابات.


 


ودعت مسودة البيان الختامى كافة الأطراف الليبية بما فيها المرشحين للانتخابات القادمة على احترام تعهداتهم بشأن دعم العملية الانتخابية ومحاسبة أية أطراف سواء داخل ليبيا أو خارجها تعرقل الانتخابات من جانب لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة بمقتضى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2571.


 


وحثت مسودة البيان كافة الأطراف الليبية المعنية بالعمل معا والالتزام بروح الوحدة الوطنية عقب إعلان نتيجة الانتخابات والإحجام عن أية تصرفات تعرقل أو تؤثر سلبا على نتائج الانتخابات وتسليم السلطة ديمواقراطيا للسلطة والمؤسسات المنتخبة واحترام إرادة الشعب الليبي.


وكانت الخارجية الفرنسية قد أعلنت مؤخرا أن مؤتمر باريس يهدف إلى توفير قوة دافعة دولية للانتخابات اللبيبة المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل ومناقشة سبل خروج القوات الأجنبية ووضع حد للتدخلات الأجنبية في ليبيا.

قوات تحرير تيجراى تتوعد باستهداف جميع الأجانب الداعمين لحكومة إثيوبيا
 

توعدت قوات تحرير تيجراي باستهداف جميع الأجانب الداعمين للحكومة الإثيوبية، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خرب عاجل لها منذ قليل.


 
وكانت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، قالت إن إثيوبيا اعتقلت أمريكيين وبريطانيين خلال حملتها ضد تيجراى.
وكانت قد أدانت الولايات المتحدة، الاعتقالات على أساس اتني في إثيوبيا، بعد اعتقال السلطات الاثيوبية 16 موظفاً أممياً خلال مداهمات استهدفت متحدرين من إقليم تيجراي بموجب حالة الطوارئ.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس للصحافيين، إن "المضايقات من قبل قوات الأمن والاعتقال على أساس إثنى غير مقبولة على الإطلاق".

 

ثلوج كثيفة تغطى معالم مدينة فى أربيل بكردستان العراق
 

شهدت مدينة "حاج عمران" التابعة لمحافظة أربيل فى إقليم كردستان، اليوم الجمعة، انخفاضاً كبيراً فى درجات الحرارة مع تساقط كثيف للثلوج.

 

ووفقا للـ"السومرية نيوز"، إن "بلدة حاج عمران في مدينة أربيل شهدت تساقطا كثيفا للثلوج فيها"، وأضافت، أن "الثلوج التي سقطت خلال الساعات الماضية غطت معالم البلدة والشوارع والمنازل وسيارات المواطنين الذين يقطنون فيها".

يذكر ان أواخر شهر أكتوبر الماضى، شهدت مدن إقليم كردستان العراق، موجة أمطار غزيرة على عكس بقية المحافظات العراقية التي تشهد في الأيام الأخيرة هطولا قليلا للأمطار، بحسب "روسيا اليوم".

وضربت محافظة أربيل وهي عاصمة إقليم كردستان، فيضانات كبيرة في عدد من شوارعها وقراها السكنية الحديثة، مما دفع السلطات هناك إلى الدخول في حالة طوارئ لمساعدة المدنيين الذين علقوا في بعض الأماكن.

وفي محافظة السليمانية أيضا، غرقت بعض شوارع مدنها مع بدء هطول الأمطار بموجات كبيرة بعد عصر اليوم، ومن المتوقع أن يستمر تساقط الأمطار في مدن إقليم كردستان العراق بشكل كبير خلال الأيام المقبلة.

Capture
الثلوج تغطى المدينة
Capture22
حاج عمران
Capture33333
الثلوج

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة