أكرم القصاص - علا الشافعي

بوسى شلبى فى الذكرى الخامسة لـ محمود عبد العزيز: إحساسى بالوحدة يزيد

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 01:12 م
بوسى شلبى فى الذكرى الخامسة لـ محمود عبد العزيز: إحساسى بالوحدة يزيد بوسي شلبي ومحمود عبد العزيز
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيت الإعلامية بوسى شلبى ذكرى وفاة زوجها النجم الراحل محمود عبد العزيز، ونشرت صورة تجمعهما عبر حسابها بموقع "إنستجرام"، مصحوبة بتعليق "الذكرى الخامسة إحساسى بالوحدة يزيد كثيرا لم أعد احتمل بعدك عنى أتمنى من الله أن يجمعنا قريبا اللّهم ارحم من اشتاقت لهم أنفسنا وهّم تحت التراب إلى جنات الخلد يا من رحلتم عنا اللهم نوّر مرقد كل ميّت وعطر مشهده وطيّب مضجعه وآنس وحشته ونفّس كربته وقه عذاب القبر.. الفاتحة".

بوسي شلبي
بوسي شلبي

كما أحيا الفنان محمد محمود عبد العزيز الذكرى الخامسة لوفاة والده الساحر محمود عبد العزيز الذى فارق دنيانا فى نوفمبر من عام 2016، وتحل ذكرى وفاته اليوم الجمعة، حيث نشر صورة من أمام قبر والده، أثناء زيارته له.

وعلق محمد محمود عبد العزيز على الصور التى نشرها عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام "أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا".

محمود عبد العزيز
قبر محمود عبد العزيز

وولد النجم الكبير محمود عبد العزيز فى 4 يونيو 1946، واستطاع عبر مشواره الفنى تقديم أعمال مميزة حازت على إعجاب المشاهدين فى مصر والوطن العربى، فالراحل اشتهر بتقديم العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، حيث قدم العديد من الروايات لكبار الكتاب.

قبر محمود عبد العزيز
قبر محمود عبد العزيز

لم يكن "الساحر" مجرد فيلم قدمه النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز يحمل نفس الاسم، لكنه لقب يعنى الكثير؛ فعندما تشاهد فقرات "الساحر" فى عروض السيرك، تصيبك الدهشة لما يصدر منه من أعمال خارقة، كذلك محمود عبد العزيز تصيبك نفس الدهشة وهو يتحول من شخصية إلى أخرى، قادر على إضحاكك كما أنه قادر على إبكائك، فارس أحلام الكثير من الفتيات كما أنه مَعلم فى الحارة الشعبية، وطنى وخائن، ضابط وتاجر مخدرات، باشا وأبله، فكانت شخصياته تمثل الشىء وعكسه، وهذا التنقل السلس والممتع بين الأدوار ساهم بقوة فى تخليد اسم محمود عبدالعزيز واحدًا من أهم ممثلى السينما والدراما المصرية عبر تاريخها.

رغم وسامته التى ميزته وجعلته أحد "جانات" جيل السبعينيات، إلا أنه رفض أن يظل حبيس تلك الشخصية التى تمتلك الشعر الأصفر والوجه الأبيض في فيلم "حتى آخر العمر" على سبيل المثال، وقرر أن يتقرب للجمهور بأعمال مختلفة، تنقله من صورة "الجان"، إلى الممثل الشامل الذى يستطيع تقديم أدوار مختلفة، سواء كانت كوميدية أو تراجيدية، بإتقان ونجاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة