أكرم القصاص - علا الشافعي

بيع 3 لوحات لفان جوخ بأكثر من 153 مليون دولار فى مزاد

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 08:44 م
بيع 3 لوحات لفان جوخ بأكثر من 153 مليون دولار فى مزاد فان جوخ
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لوحة "أكوام القمح" التي رسمها فان جوخ في يونيو 1888 ، هي لوحة مائية مرسومة باستخدام الجواش والقلم والحبر وهو أمر مميز مقارنة بأعماله المعتادة التي اعتمد فيها الرسام على استخدام الدهانات الزيتية وتصور كومة قش في آرل بفرنسا.

 

ووفقا لصحيفة ذا هيل، فإن لوحة "أكوام القمح" هي لوحة بالألوان المائية رسمها فينسينت فان جوخ، وصادرها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية، وكان المتوقع أن تباع اللوحة ما بين 20 و30 مليون دولار لكنها بيعت بمبلغ قياسي وكسرت التوقعات بعد العرض في مزاد حيث وصل سعرها الى 35.9 مليون دولار.

 

وقالت فانيسا فوسكو ، التي كانت الرئيس المشارك لمجموعة كريستي العشرين المسئولة عن المزاد ، "إنها فرصة لمرة واحدة في المهنة للعمل مع مجموعة تضم ثلاثة أعمال تروي قصة فترة نضج فان جوخ بطريقة جميلة وعميقة".

 

وتجسد اللوحة ثلاثة أكوام قمح مرتفعة وعمال الحصاد في يوم صيفي ، واشتراها عام 1913 قطب الصناعة ماكس ميروفسكي، الذي فر من ألمانيا إلى أمستردام في عام 1938 خوفا من الاضطهاد النازين ووصف خبراء اللوحة بأنها أحد أقوى أعمال الورق لفان جوخ التي ظهرت على الإطلاق في السوق المفتوحة.

 

وتم بيع عملين آخرين من أعمال فان جوخ ، وهما " أكواخ خشبية بين أشجار الزيتون" و" شاب مع التوت " بمبلغ 71 مليون و350 الف دولار و 46 مليون و732 الف و500 دولار على التوالي.

 

اكوام القمح
أكوام القمح
 
اكواخ خشبية مع شجر الزيتون
أكواخ خشبية مع شجر الزيتون
 
شاب مع التوت
شاب مع التوت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة