تائبة التروسيكل.. ماتت رضيعتها فأقلعت عن تجارة الممنوعات وكافحت لتربية أبنائها.. تعمل طوال اليوم خارج البيت.. وتؤكد: هاكلها بالحلال لغاية ما أموت.. واشتريت تروسيكل وفتحت فرش فاكهة وخضراوات بقرضين.. صور

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 03:00 ص
تائبة التروسيكل.. ماتت رضيعتها فأقلعت عن تجارة الممنوعات وكافحت لتربية أبنائها.. تعمل طوال اليوم خارج البيت.. وتؤكد: هاكلها بالحلال لغاية ما أموت.. واشتريت تروسيكل وفتحت فرش فاكهة وخضراوات بقرضين.. صور راندة نموذج لامرأة تابت ورجعت عن طريق المعصية
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

راندة نموذج لامرأة تابت ورجعت عن طريق المعصية الي طريق الهداية فعوضها الله ورزقها بما تتمني، حيث التقي "اليوم السابع" بأم منه،  او سيدة التروسيكل بمحافظة بورسعيد، والتي تعمل من أجل تربية أبنائها منه ومحمد، بعد أن ماتت نجلتها الرضيعة "بسنت" والتي كانت نقطة التحول التي غيرت حياتها تماماً.

عاشت راندة سامي صادق الشهيرة بـ"أم منه" طفولة صعبة لم تجد فيها ما يجده الطفل من عكف وحنان أبويه ورعاية وتعليم، بل نشأت في بيئة قاسية مع أب  تزوج من ثلاثة نساء وأنجب منهن الكثير من الأبناء، عاشوا جميعا في منزل واحد ، مع معاناة من الفقر فولدت كراهية بينهم، مما دفعها للذهاب الي والدتها لتعاني أيضا من قسوة زوج الأم واهمال والدتها فلم تجد سوى الشارع لتلجأ اليه وتلقي قسوة أخرى وهي في عمر الزهور ١٣ عاما .

ام-منه-في-سوق-بورسعيد

ام منه في سوق بورسعيد

 

وقالت "أم منه" أنها منذ الصغر اعتمدت على نفسها وبدأت تعمل، ولكنها لم تجد أمامها سوى طريقين كلاهما يقودهما الشيطان اما ان تكون احدى فتيات الليل او ان تبيع المخدرات ، ولكنها اختارت ان تحافظ علي شرفها وعرضها، واختارت الطريق الثاني وهي مرغمة حتي تستطيع العيش وسط مجتمع ظلمها ممذ نعومة اظافرها.

وأوضحت أم منه، أنها تزوجت وأنجبت "بسنت" وكانت حينها تعمل في بيع الممنوعات من مواد مخدرة، وماتت نجلتها وهي في سن السنه والنصف، فكانت تلك الفاجعة نقطة تحول غيرت مسار حياتها حيث تابت وعقدت النية ألا تنفق على بيتها من الحرام، مشيرة الي ان موت رضيعتها كان بسبب الاموال الحرام التي كانت تكسبها من بيع المخدرات وانها ظلت قرابة ال ١٠ اعوام دون انجاب وقلبها يحترق ألما علي فراق رضيعتها، وبعدها رزقها الله بإبنتها "منه" ومن بعدها بعدة أعوام ابنها "محمد" فصممت علي الا تعود لذنبها مرة أخرى وان تطعمهما من رزق حلال.

وأضافت "أم منه" أنها عملت في بيع الخضراوات و فتحت فرش فاكهة وبعدها آخر لبيع الخضروات، ثم قامت بشراء تروسيكل وتأجيره، ومع ضعف الدخل قررت أن تنزل هي وتعمل بنفسها بعدما أفسد المؤجرون التروسيكل الخاص بها ومصدر رزقها.

وأشارت الي أنها حاولت شراء تروسيكل جديد واستخرجت رخصة لها لقيادة دراجة بخارية، وذلك عن طريق قرضين شخصيين لها، وبالفعل اشترت التروسيكل وبدأت بالعمل عليه واشتهرت في شوارع حي العرب في نقل البضائع والخضروات والفاكهة.

تحمل-الفاكهة-وتضعها-بالمحلات

تحمل الفاكهة وتضعها بالمحلات

 

وتابعت "ام منه" انها تعرضت للكثير من المواقف خلال عملها علي التروسيكل ، ولكن هذا لم يثبط من عزيمتها علي الا تعود لتجارة المخدرات وكان ابرزها محاولة سرقة التروسيكل منها ولكن الله سخر لها من يدافع عنها ويبعد السارقين، وأيضا عندما يجد الزبائن ان صاحبة التروسيكل امرأة فيرفض نقلها لبضائعه ولكنها لم تيأس موضحة انها تخرج منذ الفجر وتتجول في شوارع المحافظة وبالقرب من الاسواق حتي ينادي عليها من يريد نقل لبضائع او اجهزة كهربائية او منقولات اثاث وغيرها.

وأكدت انها ايضا تراعي ظروف زبائنها ولا تغالي في سعر النقل، وترى ان الله تعالي يقف دائما معها وتجد رحمته في كل ما تمر به من ظروف .

 

واختتمت حوارها معنا، أنها تعيش لتربية نجلتها منه في المرحلة الإعدادية ونجلها محمد في المرحلة الابتدائية، وبالحلال من خلال دخلها اليومى.

ام-منه-تحمل-الفاكهه_1
ام منه تحمل الفاكهه

 

ام-منه-تقود-التروسيكل
ام منه تقود التروسيكل

 

ام-منه-تنقل-الفاكهة
ام منه تنقل الفاكهة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة