شاب ينحت لوحات فنية رائعة على أوراق الشجر الذابلة.. "غير معنى الخريف"

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 10:00 م
شاب ينحت لوحات فنية رائعة على أوراق الشجر الذابلة.. "غير معنى الخريف" النحت على ورق الشجر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتساقط أوراق الشجر مع حلول فصل الخريف، وتملأ الحدائق المختلفة، وقد تسبب للبعض الشعور بالإزعاج ويحاولون التخلص منها بجمعها وإلقائها في القمامة، لكن آسين ستيفنسون، قرر أن يستفيد من هذه الأوراق بالنحت عليها، وتحويلها إلى لوحة فنية صغيرة.

يجمع آسين ستيفنسون البالغ من العمر 41 عامًا ويعيش في نورثهامبتون، أوراق شجر الجميز التي تسقط مع أوراق الشجر الأخرى خلال فصل الخريف، لينحت عليها تصاميم معقدة وذلك خلال جولاته الخريفية التي يقوم بها في مختلف الحدائق المجاورة له منذ شهر تقريباً.

ويستخدم آسين قلمًا وأدوات بسيطة مثل المشرط لنحت اللوحات الفنية المختلفة على أوراق شجر الجميز، الأمر الذى يحتاج منه تركيزا كثيرا وصبرا طويلا عند النحت، حتى لا يتسبب رسمه للورق في تفكك أوراق الشجر الرقيقة، التي يمكن أن تقطع لأقل سبب، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتحدث آسين عن قوة تحمل ورق الشجر أثناء الرسم، حيث قال: "يمكنهم أن يتشققوا وينهاروا في أي لحظة مما يضطرنى للبدء من جديد..أنا أعمل جميع التصميمات على أوراق الشجر حتى يتماسك كل شيء معًا.. أنا أحب عملى".

ويفضل ستيفنسون نقش الرسومات المعقدة ونحت الاقتباسات الملهمة ومظاهر الحياة البرية الموسمية، على ورق الشجر، بطريقة متقنة مثل الهياكل العظمية والسناجب والاقتباسات الخاصة ببعض المناسبات أيضاً مثل عيد الحب.

وقد لفتت إبداعاته انتباه مصمم الأزياء الأسطوري دام فيفيان ويستوود، الذي كلفه بعمل 28 لوحة فنية على ورق الشجر، وعن هذا قال ستيفنسون: "يسعدنى القيام بذلك ومن الرائع أن يطلب مني الناس أن أصنعهم.. من الممتع دائمًا أن ترى مقدار العمل الذي يمكنك القيام به في ورقة بسيطة سقطت للتو على الأرض والتي لولا ذلك ستتعفن ".

أسين وهو يرسم
أسين وهو يرسم
رسم أسين
رسم أسين
لوحة فنية أخرى
لوحة فنية أخرى
صورة أخرى
صورة أخرى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة