أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعد وزيرة التخطيط: المرأة المستفيد الأكبر من مشروعات "حياة كريمة"..فيديو

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 09:00 م
مساعد وزيرة التخطيط: المرأة المستفيد الأكبر من مشروعات "حياة كريمة"..فيديو الدكتور جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جميل حلمى، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، والمشرف العام على مشروع "حياة كريمة"، إن المرأة المستفيد الرئيسي والأكبر من  المشروع القومى لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة".

 
وأوضح حلمي، لـ"اليوم السابع"، أن وزارة التخطيط تهتم خلال المرحلة الحالية بموضوع الأدلة من خلال توجيه الجهات الحكومية لتبني المفاهيم الحديثة في التخطيط المستجيب للنوع الاجتماعي، وهذا ما تؤكده الحكومة في خطتها لمراعاة البُعد الاجتماعى في الخطط التنموية .
 
وأكد مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، والمشرف العام على مشروع "حياة كريمة" بوزارة التخطيط لـ" اليوم السابع"، أن المرأة تستفيد من مشروعات "حياة كريمة" بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى  إستفادتها من كافة المشروعات التي تتم في قرى المُبادرة الرئاسية مثلها مثل الرجل.
 
وأشار حلمي إلى أن المرأة هي من كانت تتكبد عناء المعيشة في السابق، سواء من خلال تحملها الوقوف في طوابير طويلة للحصول على أسطوانات الغاز، أو الصعوبات التي كانت تواجهها للحصول على المياه النظيفة أو معاناتها في التخلص من مياه الصرف الصحي، لكن تقوم الدولة حالياً بتنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في قرى "حياة كريمة"، وكذا مشروعات توفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وبجودة عالية، هذا كله يسهل عليها الحياة المعيشية ويخفف الأعباء التي كانت تتحملها. 
 
وأكد مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، والمشرف العام على مشروع حياة" كريمة"، أن مشروعات "حياة كريمة" تخدم التمكين الاقتصادى  للمرأة من خلال تعزيز مشاركتها في سوق العمل، لافتاً إلى أن أهم التحديات التي تواجه المرأة في مشاركتها في سوق العمل عدم وجود حضانات الطفولة المبكرة، مشيراً إلى أن "حياة كريمة" ستوفر عدد كبير منها، من خلال إنشاء حوالي 3000 حضانة خلال العام الحالي.
 
ولفت حلمي إلى وجود العديد من التدخلات التنموية التي يتم تنفيذها ضمن "حياة كريمة"، تستفيد المرأة بشكل رئيسي، أهمها القروض المُقدمة من خلال جمعيات ومؤسسات التمويل متناهي الصغر، بالإضافة إلى استفادتها من مشروعات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة تصل إلى أكثر من 45% من إجمالي المستفيدين.
 
وشدد مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، والمشرف العام على مشروع حياة" كريمة"، على أن التمكين الاقتصادي والاجتماعي من الملفات الرئيسية التي تركز عليها مشروعات "حياة كريمة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة