موقعة 3-3 الأكثر إثارة.. 6 مواجهات جمعت الفراعنة مع فهود أنجولا قبل صدام الليلة

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 12:47 م
موقعة 3-3 الأكثر إثارة.. 6 مواجهات جمعت الفراعنة مع فهود أنجولا قبل صدام الليلة كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد المنتخب الوطنى بقيادة كارلوس كيروش الاستعداد لمواجهة منتخب أنجولا اليوم الجمعة، فى إطار الجولة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويتصدر منتخب مصر مجموعته برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل، فيما يأتي منتخب ليبيا في المركز الثانى برصيد 6 نقاط من فوزين وهزيمتين، وفى المركز الثالث يأتي الجابون برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين، ويتذيل منتخب أنجولا المجموعة بـ3 نقاط من فوز و3 هزائم.

والتقى منتخب مصر مع نظيره الانجولى فى 6 لقاءات سابقة لم يعرف خلالها الفراعنة طعم الهزيمة ، حيث كانت البداية كانت في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1994، ونجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز على ملعبه بهدف نظيف، وتعادل في أنجولا سلبيًا في المباراة الثانية ، وتجددت المواجهة في كأس الأمم الإفريقية 1996 بجنوب أفريقيا، وفاز المنتخب المصري بنتيجة (2-1).

وفي لقاء ودي أقيم في يناير 2008، حسم التعادل (3-3) نتيجة المباراة التي خرجت مثيرة فى أحداثها وشهدت تسجيل عماد متعب ثلاثة أهداف (هاتريك).

ثم التقى منتخب مصر مع انجولا فى مباراة انتهت بفوز الفراعنة (2-1) في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2008 في غانا، والتي تُوج خلالها المنتخب المصري بلقب البطولة.

وتعود آخر مباراة بين المنتخب الوطنى أمام أنجولا إلى 1 سبتمبر الماضى فى إطار منافسات الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف سجله محمد مجدى أفشة من ركلة جزاء حصل عليها أحمد أبو الفتوح بعدما قام مدافع أنجولا بعرقلته داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 4.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة