أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف: لم نمنع التبرعات فى المساجد ولكن نعمل على تنظيمها

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 10:05 م
وزير الأوقاف: لم نمنع التبرعات فى المساجد ولكن نعمل على تنظيمها وزير الأوقاف
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه لم يتم إيقاف التبرعات في المساجد، وإنما جرى العمل على تقنين التبرعات وتنظيمها، مؤكدا دعم منظمات المجتمع المدني.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار، مع الإعلامى محمد الباز، أن الأمر يأتي لإبعاد كافة الشبهات عن عمال المساجد، قائلا: "لو جبنا أشرف واحد يوقف على صناديق التبرعات برضو هيكون موضع للشبهات".

وأشار إلى أنه مسموح بالتبرعات سواء عينية أو مادية، مشيرا إلى أن ذلك يجرى وفقا لقواعد إدارية واضحة، وليس بالطريقة التي كان معمولا بها خلال الفترة الماضية.

وقال إنه سيتم مساءلة مجالس إدارات المساجد على مستوى مصر كل عامين للتعرف على موقفه والتعامل وما تم تقديمه خلال إدارته للمسجد، خاصة المساجد الكبرى.

وأوضح الوزير، جمع نحو 143 مليون من خلال التبرعات في المساجد، مشيرا إلى أن تقنين عملية التبرع ستؤدي إلى زيادة التبرعات والتعرف على منبعها ومصدرها وفقا لحسابات بنكية.

وأشار إلى أن تقنين عملية التبرع للمساجد سيؤدي إلى مزيد من الثقة خلال الفترة المقبلة، وإزالة كافة الشبهات الخاصة بعدم أمانة القائمين عليها، وهو ما تعمل عليه الوزارة، مشيرا الى افتتاح 1700 مسجد بعد أزمة فيروس كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة