أبطال من نوع خاص.. شاب يكرم الحيوانات المشاركة فى الحروب بطريقته "صور"

السبت، 13 نوفمبر 2021 06:00 ص
أبطال من نوع خاص.. شاب يكرم الحيوانات المشاركة فى الحروب بطريقته "صور" ضابط يعالج كلبا
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام توم مارشال، الذي يعيش بالقرب من قاعدة فوج لتدريب الحيوانات الدفاعية بالقرب من ميلتون ماوبراي، بتحويل صور الحيوانات الأليفة التي شاركت في الحرب العامية الأولى والثانية، والتى باللونين الأبيض والأسود لألوان عن طريق إحدى المواقع المتخصصة في تلوين الصور، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

قرر مارشال إعادة تلوين صور الحيوانات الأليفة التي ضحت بحياتها في الحروب البشرية وذلك لتكريمها، وحث الناس على ارتداء الخشخاش الأرجواني لإحياء ذكرى الذبائح الحيوانية يوم الأحد من هذا الأسبوع.

ومن بين الصور التي اشتراها مارشال وإعاد تلوينها صورة يعود تاريخها إلى يوليو عام 1944، والذى يظهر فيها جاسبر، الكلب الذى عمل على كشف الألغام، و قام رقيب بالجيش الملكي في بايو بفرنسا بتضميد أذنه.

ومن الصور الأخرى التي أعاد تلوينها، تعود لقطة تدعى سيمون، وهى تابعة للبحرية الملكية، وهى القطة الوحيدة التي حصلت على ميدالية ديكن اعتبارًا من عام 2021.

وكان سيمون بارعًا في اصطياد الفئران وقتلها في الطوابق السفلية، وسرعان ما اكتسب سمعته، وترك الفئران الميتة في أسرة البحارة.

وفى عام 1949، خلال حادثة نهر اليانجتسي، حصل سيمون على ميدالية ديكين PDSA بعد أن نجا من إصابات من قذيفة مدفعية اخترقت مقصورة القبطان مما أدى إلى إصابة سيمون وقتل القبطان.

وزحف القط المصاب بجروح بالغة إلى سطح السفينة، ونقل بسرعة إلى الخليج الطبي، حيث قام الطاقم الطبي الناجي بالسفينة بتنظيف حروقه، وإزالة أربع شظايا منه، حتى يحافظون على حياته، وبالفعل تمكنه من بقائه على قيد الحياة، وبعد فترة من شفائه، عاد إلى واجباته السابقة لاصطياد الفئران، لذلك أراد مارشال تكريمه هو والحيوانات الأخرى.

جاسبر ، كلب  تخصص الكشف عن الألغام  بفرنسا، وقام رقيب من الجيش بعلاجه
جاسبر كلب تخصص الكشف عن الألغام بفرنسا، وقام رقيب من الجيش بعلاجه
 
القط سيمون
القط سيمون
 
جندى بريطانى يلتقط صورة مع قطته عام 1917
جندى بريطانى يلتقط صورة مع قطته عام 1917
 
ريب حصل على وسام ديكين للشجاعة فى عام 1945 وأول كلب للبحث والإنقاذ
ريب حصل على وسام ديكين للشجاعة فى عام 1945 وأول كلب للبحث والإنقاذ
 
كلب وحصان بالجيش الملكى الكندى عام 1916
كلب وحصان بالجيش الملكى الكندى عام 1916
 
قطة Aircrew
قطة Aircrew









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة