أسعار الذهب اليوم في مصر 13-11-2021 .. حركة السوق محليًا وعالميًا

السبت، 13 نوفمبر 2021 01:37 م
أسعار الذهب اليوم في مصر  13-11-2021 .. حركة السوق محليًا وعالميًا أسعار الذهب اليوم
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شعبة الذهب في مصر اليوم السبت، أن سوق الذهب يسجل مستويات 812 جنيها للجرام من عيار 21، وسجل الذهب عيار 18 سعر 696 جنيها للجرام، وبلغ الذهب عيار 24 سعر 928 جنيها للجرام، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6496 جنيها.

وأضافت الشعبة، أن سعر الذهب العالمي ارتفع إلى مستويات 1864 دولار  وسط استمرار أزمة التضخم العالمية وارتفاع التضخم في أمريكا إلى مستويات 6.2 % خلال أكتوبر 2021، وكذلك استمرار الخلل في سلاسل التوريد والامداد مما يسبب زيادة في أسعار السلع بصفة عامة.

يقول ممدوح عبد الله الخبير في أسواق المعادن، إن الذهب متأثر الآن بمستويات التضخم الكبيرة في العالم، وكذلك أزمة سلاسل الإمداد والتوريد وتضرر حركة الإنتاج العالمي، كما أن صدور بيانات أمريكية عن الوظائف دون المتوقع تسبب في صعود الذهب لهذا المستوي.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن الذهب حقق أكبر مكسب أسبوعي منذ السابع من مايو 2021 بعدما سجلت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الشهر الماضي، أعلى قفزة في عام واحد خلال 30 عاما، وقد نشهد ارتفاعات أخرى الأسبوع القادم.

من جانبه، قال الشريك الإداري في إس.بي.آي أسيت ماندجمنت، ستيفن إينس، وفق ما تناقلته بعض وكالات الأنباء، أن التضخم مدفوع بمشاكل سلاسل التوريد وحتى تفتح هذه السلاسل، سيكون هناك ضغط مستمر للأسعار وينبغي أن يدعم ذلك الذهب".

ودفع الارتفاع الحاد في التضخم المستثمرين لزيادة الرهانات على أن مجلس الاحتياطى الفدرالي سيرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعا، وسيؤدى رفع أسعار الفائدة على الأرجح إلى خفض جاذبية الذهب إذ أن ارتفاع الفائدة يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، خسرت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 25.10 دولار للأونصة، لكنها في طريقها لتسجيل أفضل أسبوع في ثلاثة أسابيع، وهبط البلاتين 0.4% إلى 1081.90 دولار للأونصة، ولكنه في طريقه لتحقيق أكبر زيادة أسبوعية خلال شهر. وتراجع البلاديوم 0.5% إلى 2048.91 دولار للأونصة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة