أكرم القصاص - علا الشافعي

أشهر متسول بكفر الشيخ بعد الإفراج عنه: تعلمت من الدرس ولن أترك أولادى بالشارع

السبت، 13 نوفمبر 2021 09:00 ص
أشهر متسول بكفر الشيخ بعد الإفراج عنه: تعلمت من الدرس ولن أترك أولادى بالشارع عبد النبي عبد الرحمن
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة اليوم السابع، رغبة أب وأم ضم أبنائهما الخمسة لحضانتهما بعد أن تم إيداعهم بمؤسسات إيوائية، حتى لا يستغلهم الأب والأم في أعمال التسول، وتعريضهم لحرارة الشمس والبرودة، وكانت القوات الأمنية بمحافظة كفر الشيخ ألقت القبض منذ أيام قليلة، على أشهر متسول بالمحافظة، بحوزته 5 آلاف جنيه، عقب ورود مذكرة من مركز حماية الطفل بمحافظة كفر الشيخ بافتراش عبد النبي وزوجته و5 من أولاده الشارع أمام محل القصب التابع لمركز كفر الشيخ، وجرى حبسه بعدة أيام حتى تم الإفراج عنه بكفالة ألفى جنيه.

وقال عبد النبي عبد الرحمن عليوة، 43 سنة، إنه تعلم من الموقف الذي تعرض له، أن يأكل لقمته من الحلال دون أن يعرض نفسه وأولاده لسؤال الغير، ويعود لعمله صنايعي بيتزا وفطائر في محافظة القاهرة، مؤكداً أنه اضطر لهذا الطريق عندما بدأت حالته الصحية تتدهور، فترك عمله، وهو لم يكن يملك أي شيء آخر، ومن ثم انتقل إلى محافظة كفر الشيخ وفكر في أن يكتب ورقة يساعده أهل الخير حتى يستطيع إيجاد مأوى لأسرته من الشارع، إضافة لمحاولة جمع أموال ليفتح محل بيتزا ويعود لصنعته.

وأضاف عليوة، في الأيام الذي جلس على طرقات الشوارع وجد تعاطفا من الناس له، وبدأ في جمع عدد من الأموال، ووصل ما يتم جمعه ما بين 150 لـ 200 جنيه يوميا، من الصباح لصلاة المغرب، ولكن تم إلقاء القبض عليه، ولديه 7 أبناء، وتم تسكين 5 منهم في دور رعاية منهم سنة عامين، مؤكداً أنه لن يعود لذلك العمل مرة أخرى.

وقال عبد النبي، إنه لم يكن يتاجر بأولاده ولكن غربته بكفر الشيخ جعلته يفكر في تلك الوسيلة لجمع الأموال للإنفاق على أسرته، ويجد لهم مسكنا، وعرض التضامن الاجتماعي عليه مساعدته فوجد المساعدة الشهرية لا تصل لـ 400 جنيه، فهي لا تكفي احتياجات أولاده.

وقالت نورا محمد حامد، زوجة عبدالنبي، إنها تريد عودة أطفالها لحضنها مرة أخرى وسوف تغادر كفر الشيخ، ولن تعود للطرقات مرة أخرى، لأن قلبها كل يوم يحترق على أبنائها، وتطالب بعودتهم لها.

وأكد إبراهيم المارية، محامي، يجب عدم السماح للأطفال بالتواجد بالشوارع وفي إشارات المرور للتسول لأنهم يعطون صورة سيئة للمجتمع، وهناك من يستغلهم، ويجعلهم يعملون لحسابه، وهذا أمر انتشر في مدينة كفر الشيخ، ولا بد من الوقوف لتلك الظاهرة بالمرصاد، وأنه تقدم بطلب للنيابة لعودة الأطفال لوالديهم مع أخذ التعهد اللازم على عدم تعرضهم للمواقف التي كانوا يتعرضون لها.

وأكدت الدكتور آلاء خفاجى، مدير حماية الطفل بديوان عام محافظة كفر الشيخ، أن عبد النبي كان يعرض أطفالها منذ عدة سنوات للبرد والأمطار شتاء، والحرارة الشمس صيفا، غير مهتم بهم ويستغلهم في أمور يحاسب عليها القانون، فرحمة بالأطفال وبعد العرض على النيابة واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تم إيداعهم مؤسسات إيوائية، وتتم معاملتهم معاملة طيبة، وتم توفير كافة احتياجاتهم.

 

زوجة عبدالنبي تبكب حرقة رغبةى لعودة اولادها
زوجة عبدالنبي تبكب حرقة رغبةى لعودة اولادها

 

عبدالنبي يرغب في ضم اولاده له
عبدالنبي يرغب في ضم اولاده له

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة