القبض على بدال تموينى يجمع السلع لبيعها فى السوق السوداء بدمياط

السبت، 13 نوفمبر 2021 03:53 م
القبض على بدال تموينى يجمع السلع لبيعها فى السوق السوداء بدمياط حملة تموينية - أرشيفية
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية التموين بدمياط، بإشراف المحاسب على الغزاوى مدير عام تموين دمياط، حملة موسعة على الأسواق لضبط الأسعار ومنع الجشع والاستغلال.

أسفرت الحملة عن ضبط 16 مخالفة تموينية متنوعة، منها 6 مخالفات عدم حمل شهادة صحية، 5 عدم الإعلان عن الأسعار، 3مخالفات تعبئة فى أكياس سوداء، 3 محلات بدون ترخيص، وضبط بدال تموينى يقوم بتجميع السلع التموينية لبيعها بالسوق السوداء بمبلغ 4310 جنيهات.

جارى تحرير محاضر بالمخالفات تمهيدا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق فى الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وكان تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، من القبض على صاحب محل بدال تمويني بحوزته 1.5 طن سكر و 600 عبوة زيت جمعها المتهم عن طريق البطاقات التموينية للمواطنين قبل بيعها بالسوق السوداء، وحرر محضر بالواقعة.

ونجحت حملة تموينية ، في ضبط المدير المسئول عن محل بدال تموينى بمحافظة القاهرة وبحوزته ( 1,5 طن "سكر" , 600 عبوة زيت تموينى مخصص ربطاً على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للإتجار بها فى السوق السوادء بإزيد من السعر الرسمي قدرت بقيمة مالية بلغت 25350 جنيه) ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهم.

وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون.

ونص القانون على"يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق. وحدد القانون حالات الغش فى: - ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه - حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها.




 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة