أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء: المواطن هو المتحكم فى نسبة الدعم بفاتورة الاستهلاك

السبت، 13 نوفمبر 2021 02:56 م
الكهرباء: المواطن هو المتحكم فى نسبة الدعم بفاتورة الاستهلاك الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت ــ رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المواطن هو المتحكم الوحيد فى نسبة الدعم التى يحصل عليها المواطن بفاتورة الاستهلاك الشهرية، من خلال نمط الاستهلاك اليومى للمشترك، مؤكدا أن من يزيد استهلاكه عن 650 كيلو وات ساعة لا يحصل على دعم من الدولة.
 
أوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أى مواطن يقل استهلاكه عن 650 كيلو وات ساعة شهرياً يحصل على دعم من الدولة، موضحا أن عدد المشتركين الذين يقل  استهلاكهم عن 650 كيلو تصل نسبتهم إلى 35% من إجمالى عدد المشتركين الذين يبلغ عددهم 27 مليونا و800 ألف مشترك.
 
وقال حمزة، إن نسبة المشتركين الذين لا يحصلون على دعم من الدولة ويزيد استهلاكهم عن ألف كيلو وات ساعة تصل إلى 2.43%، لافتا إلى أن نسبة كبيرة من المشتركين يتراوح استهلاكهم ما بين صفر إلى 200 كيلو وات بنسبة 36%.
 
وأشار حمزة، إلى أن من يحدد قيمة فاتورة الكهرباء هو المشترك نفسه من خلال طبيعة استهلاك الكهرباء ومدى وعيه بطرق الترشيد السليمة التى لا تؤثر على طبيعة استهلاكه ولكنها تحسن استخدام الطاقة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة