انهيار عقار سكنى بروض الفرج ولجنة فنية لفحص المبانى المجاورة.. فيديو

السبت، 13 نوفمبر 2021 01:34 م
انهيار عقار سكنى بروض الفرج ولجنة فنية لفحص المبانى المجاورة.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول انهيار عقار سكنى بحى روض الفرج بالقاهرة، مكون من 5 طوابق، حيث شكل محافظ القاهرة لجنة هندسية لفحص المباني المجاورة لهذا العقار.

وقال سيد الخلفاوى الصحفي بـ"اليوم السابع" خلال التغطية التي أعدتها هدى أبو بكر وقدمتها جيرمين شلبى، "صباح اليوم انهار عقار مكون من دور أرضى و4 أدوار من المباني القديمة ذات الألواح الخشبية، والانهيار سبب أزمة فى الشارع، وتفقد محافظ القاهرة مكان العقار المنهار، وتقوم حاليا الحماية المدنية بالبحث عن ما إذا كان هناك ضحايا، وشكل المحافظ لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة، وتم إخلاء هذه العقارات كإجراء احترازى لحين قرار اللجنة الهندسية وإقرارها بصلاحية هذه العقارات".

وأضاف الخلفاوى، أنه حتى الآن لم يتضح إذا ما كان هناك ضحايا من عدمه، مشيرا إلى أنه خلال الدقائق المقبلة سيتضح الأمر وسيكون هناك بيان رسمي بالتفاصيل، وأوضح أن حى روض الفرج مليء بالعقارات القديمة من طراز الحوائط العريضة والأسقف الخشبية.

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص المبانى المجاورة للعقار المنهار رقم 10 شارع سيدى الحلي ميدان السوق القديم خلف مسجد سيدي الحلي بحى روض الفرج وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

وانتقل محافظ القاهرة على الفور لموقع العقار المنهار، وأشرف على عمليات الإنقاذ مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بموقع الحادث والإسعاف والحماية المدنية وقيادات المحافظة .

وكانت غرفة العمليات المركزية قد تلقت بلاغًا بانهيار عقار مكون من أرضي و4 طوابق حوائط حاملة وأسقف خرسانية، وتم إخلاء العقارات المجاورة احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة