بعد توجيه مجلس الوزراء.. كليات جامعة عين شمس ترفع شعار "ممنوع التدخين".. وتكشف عن تحويل المخالفين للشئون القانونية.. كلية الزراعة: منعنا السجائر والشيشة الإلكترونية بكافة المنشآت والمبانى والقاعات الدراسية

السبت، 13 نوفمبر 2021 08:00 ص
بعد توجيه مجلس الوزراء.. كليات جامعة عين شمس ترفع شعار "ممنوع التدخين".. وتكشف عن تحويل المخالفين للشئون القانونية.. كلية الزراعة: منعنا السجائر والشيشة الإلكترونية بكافة المنشآت والمبانى والقاعات الدراسية كليات جامعة عين شمس ترفع شعار "ممنوع التدخين"
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد توجيه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بمنع التدخين نهائيا فى المنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادى الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب والأماكن التى يصدر بها قرار من وزير الصحة، بدأت كليات جامعة عين شمس التشديد على كافة العاملين والطلاب بمنع التدخين داخل أى منشأة أو مبنى من مبانى الكليات.
 
 قرار رئيس مجلس الوزراء، يقر أن المدير المسئول عن هذه الأماكن ملزم بإتخاذ الإجراءات الكفيلة يمنع التدخين فيها، ومعاقبته على إخلاله بهذا الالتزام بغرامة لا تقل عن 20 جنيها ولا تزيد عن ألف جنيه، ومعاقبة المدخن بغرامة لا تقل عن 50 جنيها ولا تزيد عن 100 جنيه.
 
 
وعن كيفية تطبيق القرار  داخل حرم وكليات جامعة عين شمس، كشف الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس ، أنه فى ضوء قرار مجلس الوزراء الأخير بشأن منع التدخين ، يتم التشديد على منع التدخين داخل كافة منشآت الكلية .
 
وأضاف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن التدخين ممنوع فى جميع القاعات الدراسية والمكاتب ، لافتا إلى أنه ممنوع الشيشة الالكترونية بكافة أنحاء الكلية حتى فى الأماكن المفتوحة .
 
وأوضح عميد الكلية ، أنه سيتم التنبيه على أفراد الأمن الإدارى بضبط المخالفين ومتابعة تنفذ هذا القرار ، لافتا إلى أنه يتم ضبط المخالفين وتحويلهم للشئون القانونية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية .
 
ومن جانبه قال الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، إن هناك بالفعل قرار بمنع التدخين تم اتخاذه منذ سنوات مضت ، لافتا إلى أنه يمنع التدخين نهائيا داخل أى مبنى من مبانى كلية العلوم .
 
وأضاف عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع،  أن تفعيل قرار منع التدخين امر فى غاية الأهمية فى ضوء الحفاظ على الصحة العامة .
 
وأشار عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس ، إلى أن الأمن الإدارى يتولى متابعة تنفيذ القرار، لافتا إلى أن هناك تنبيهات وملصقات بشأن منع التدخين فى كافة أرجاء الكلية .
 
وأوضح أنه يتم انذار المخالفين وكل من يتم ضبطه مخالفا لقرارات الكلية وقرارات مجلس الوزراء بمنع التدخين ، لافتا إلى قرار منع التدخين ينفذ داخل الكلية منذ أكثر من 3 سنوات .
 
 وأشار إلى أن قرار مجلس الوزراء قرار منطقى ومن الضرورى جدا تفعيله ، قائلا :"التدخين ضار جدا بالصحة وهو أمر مثبت عالميا منذ عقود وضار واذا انت تعلم ذلك والتدخين قرارك فالأكيد اللى مش من قرارك أن تتعدى على حريات الآخرين ومن أهم هذه الحريات الحق فى استنشاق هواء نظيف".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة