بلينكن: مواطنو أمريكا الراغبون في مغادرة أفغانستان لديهم الفرصة الآن

السبت، 13 نوفمبر 2021 12:59 م
بلينكن: مواطنو أمريكا الراغبون في مغادرة أفغانستان لديهم الفرصة الآن بلينكن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أنه اعتبارًا من يوم الأربعاء جميع المواطنين الأمريكيين الذين طلبوا المساعدة في مغادرة أفغانستان، مستعدون لمغادرة البلاد ولديهم وثائق السفر الصحيحة وقد تم منحهم فرصة للقيام بذلك.

 

ووفقا لشبكة سي ان ان، أكد بلينكن على أن جهود إجلاء المواطنين الأمريكيين ستستمر، حيث تتقلب أعداد الأمريكيين في أفغانستان الذين يقررون المغادرة حيث يغير الناس رأيهم.

 

وقال بلينكين، إن الحكومة الأمريكية سهلت بالفعل مغادرة أكثر من 380 مواطنًا أمريكيًا و280 مقيمًا قانونيًا بشكل دائم من أفغانستان منذ 31 أغسطس ، عندما انسحبت الولايات المتحدة.

 

وأكد بلينكين أن هؤلاء المواطنين الأمريكيين الذين عرضت عليهم فرصة المغادرة هم أولئك الذين حددتهم وزارة الخارجية على أنهم مستعدين للمغادرة ولديهم وثائق السفر اللازمة.

 

وقال بلينكين إن الصورة "تتغير على أساس منتظم ،" لأن ما يحدث هو: بعض الأشخاص الذين تم تحديد هويتهم على أنهم أمريكيون يقولون ، مع ذلك ، إنهم لا يريدون المغادرة لأن عائلاتهم الممتدة موجودة في أفغانستان ويريدون الاستمرار في البقاء هناك ".

 

وبحسب التقرير، أوضح بلينكين أن آخرين غيروا رأيهم وأخبرونا أنهم لا يريدون المغادرة ثم قرروا أنهم يريدون المغادرة ، لذلك يتغير هذا الرقم أيضًا"، وأضاف: "سنواصل هذا الجهد طالما أن الناس يريدون المغادرة .. هذا جهد سيستمر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة