رجل يعترف بحيازة أسلحة وزجاجات "مولوتوف" أثناء اقتحام الكونجرس الأمريكي

السبت، 13 نوفمبر 2021 04:04 م
رجل يعترف بحيازة أسلحة وزجاجات "مولوتوف" أثناء اقتحام الكونجرس الأمريكي اقتحام الكونجرس الامريكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف رجل من ولاية ألاباما الأمريكية بالتهم التي وجهت إليه بحمل أسلحة خلال أحداث اقتحام مبنى ‏الكونجرس الأمريكي في 6 يناير الماضي.‏

 

وكان لوني كوفمان البالغ من العمر (71 عاما) اعتقل خلال أحداث 6 يناير بعد أن عثرت الشرطة على عدة بنادق وأجهزة صعق كهربائي في شاحنته الصغيرة بالقرب من مبنى الكابيتول الأمريكي، وفقا صحيفة واشنطن بوست.

 

واعترف كوفمان بالذنب في تهمتين تتعلقان بحيازة أسلحة نارية غير مسجلة، وهي زجاجات مولوتوف عُثر عليها في السيارة ومنزله.

 

وأخبر لوني كوفمان، وهو محتجز منذ اعتقاله في 6 يناير، قاضي المحكمة أنه لم يكن ينوي تفجير أي شيء في ذلك اليوم، وأضاف ممثلو الادعاء أن كوفمان أقر أيضا بأنه مذنب في حمل مسدس دون ترخيص في محكمة مقاطعة كولومبيا.

 

وحدد قاض الحكم على لوني كوفمان في الأول من شهر أبريل 2022، وقد تصل عقوبته إلى السجن من 36 إلى 47 شهرا.

 

وفي نفس السياق، طلب الادعاء العام عقوبة السجن 51 شهرا لجايكوب تشانسلى،"الرجل ذى القرنين" الذى انتشرت صورته حول العالم حين اقتحم بصدره العارى وقبعته المزودة بقرنين مبنى الكونجرس.

 

يذكر أن تشانسلي الملقب أيضا بـ"شامان كيو آنون"، الحركة التى ينتمى إليها وتؤمن بنظرية المؤامرة، أوقف بعد أيام من واقعة اقتحام الكابيتول ووجّهت إليه تهم تصل عقوبتها إلى السجن 20 سنة، وفي سبتمبر أقر المتهم أمام محكمة فدرالية في واشنطن بأنه مذنب بتهمتي التعدي غير القانوني على ممتلكات الغير وممارسة سلوك عنيف.

 

يذكر انه في السادس من يناير الماضي اقتحم أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب، مبنى الكابيتول لمنع الكونجرس من التصديق على فوز منافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية جو بايدن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة